الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › انسحاب شركة "شل" من مصر

صورة الخبر: انسحاب شركة "شل" من مصر
انسحاب شركة "شل" من مصر

أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول، عن نية الوزارة إحلال محطات بنزين تحمل اسم مصرية للمنتجات البترولية بدلاً من محطات البنزين التي تحمل اسم "شل"، وذلك بعد أن قررت الشركة الخروج من السوق الإفريقية وتصفية أعمالها في مصر.

وأشار فهمي إلى أن الوزارة تلقت عروضاًً عديدة من بعض البلدان العربية، مبيناًً أن إجمالي هذه المحطات حال إنشائها خلال العشر سنوات القادمة هو 500 محطة وستخدم السيارات الملاكي الأجرة. حسب صحيفة "اليوم السابع" .

وكشف وزير البترول خلال اجتماع لجنة الإنتاج الصناعي بمجلس الشورى بحضور صفوت الشريف رئيس المجلس عن أن هذا المشروع كان خلاصة لتفكير من وزارة البترول ولجنة الإنتاج الصناعي التي تبنت فكرة تشغيل الشباب الذين يعانون من البطالة في محافظات مصر، مشيراًً إلى أن الشركة الواحدة من ستحتاج أكثر من 120 ألف عامل.

من جانبه، أشاد الشريف بالدور الذي تقوم به وزارة البترول، قائلا "كان لدينا كثير من الآمال تحقق الكثير منها على أرض الواقع فكنا نأمل أن يصل الغاز إلى الصعيد، ورغم أن كافة الدراسات بمجلس الوزراء لم تؤيد الفكرة، لكننا استطعنا تحقيقها".

وكانت شركة "شل أويل" قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحايل بيع معظم محطات الخدمة والأصول الأخرى في قطاع المصب في 21 دولة إفريقية في إطار جهود أوسع لخفض استثماراتها عالميا في أنشطة التكرير والتسويق.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انسحاب شركة "شل" من مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة