الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيارة ديمتري تتحدي الضربة النووية

صورة الخبر: سيارة ديمتري تتحدي الضربة النووية
سيارة ديمتري تتحدي الضربة النووية

يبدو أن الإبهار الشديد الذي صاحبته ظهور سيارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما "كاديلاك دي تي أس"، قد أثار حفيظة المسئولين في روسيا مما جعلهم يخرجون عن صمتهم، ويؤكدوا أن لديهم أقوى وأأمن سيارة على مستوى العالم .

وأشارت الصحف الروسية ردًا على سيارة أوباما، بأن العالم لم ير أي شيء بعد في عالم التكنولوجيا، إلا بعد أن يشاهد سيارة الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف مرسيدس "أس كلاس" الملقبة بـ "هايبو" .

وتبلغ تكلفة سيارة ميدفيديف 60 مليون دولار أميركي، وهى مزودة بأحدث التكنولوجيا المتطورة مثل هيكل مصفح من الحديد والتيتانيوم بسمك 12 سنتم، وكاميرات قادرة على التصوير في الظلام، كما تحتوي أيضا على الأوكسجين لمكافحة الحريق .
[سيارة الرئيس الروسي ]
سيارة الرئيس الروسي

وتتمتع مرسيدس "سي كلاس" بسقف من الحديد الخالص، يستطيع تحمل وزن دبابة من طراز "تي 72"، كذلك نوافذ مصنعة من البلور المقاوم للصواريخ والقنابل، في حين تتحول إطاراتها إلى سلاسل معدنية عريضة عندما يتم قيادتها على الطرق الوعرة .

ويبلغ طول "هيبو" مترين، وتضم حمام ومكتب، و6 خطوط هاتفية، كما يكسو الزجاج الخلفي ستارة على غرار سيارات "زيل" التي كان يستخدمها المسئولين السوفيت إبان الحقبة الشيوعية، وهى نفس المصانع التي تم تجميع سيارة الرئيس فيها أيضًا .

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" في برنامج صباحي، أن سيارة ديمتري الملقبة بـ"فرس النهر" يبلغ وزنها 16 طنًا وتتفوق على سيارة أوباما بأشواط، ويمكنها أن تتحدى ضربة نووية واحدة، إذا كانت الرياح تعصف
[سيارة بارك أوباما ]
سيارة بارك أوباما
من جهة معينة .

يشار إلى أن سيارة بارك أوباما تعد من العلامات البارزة في عالم تصنيع السيارات نظرًا لما تحتويه على مجموعة من التقنيات العالية وتكنولوجيا العصر لا تتوافر في أي من الطرازات الأخرى .
وزودت شركة جنرال موتورز "كاديلاك دي تي أس" بدروع تبلغ سمكها أكثر من 12 سنتيمتر في أجزاء عديدة، وأكثر من 20 سنتيمتر في الأماكن الحساسة، كما أن الكابينة الداخلية معزولة تمامًا عن الخارج لحماية الرئيس في حال وقوع أي هجوم كيميائي .

وفي حال تعرض السيارة لأي هجوم بأي نوع من الأسلحة فإن الكابينة تقفل تلقائيًا ولا يستطيع أحد فتحها على الإطلاق، أما جسم السيارة فهو مصنوع من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم والسيراميك، وذلك لصد الصواريخ والقنابل .
[سيارة بارك أوباما ]
سيارة بارك أوباما

وتتمتع "كاديلاك" أيضا بالعديد من المميزات أبرزها خزان وقود مصفح، وحجرة قيادة مزودة بمركز اتصالات, ونظام "GPS"، أما الإطارات فهي من نوع "RHS" ويبلغ قطرها 19.5 بوصة، وهى مؤهلة لمقاومة الثقوب، والهرب حتى عند تمزقها .

كما يوجد في السيارة تزويدات خاصة مثل بندقية "بامب أكشن"، ومدفع غازي وكاميرات ليلية، ومعدن سمكه خمس انشات لمنع تفجير السيارة من أسفل، بالإضافة إلى تقنية "واى في" وتليفون ستالايت وخط مباشر بنائب الرئيس والبنتاجون .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة ديمتري تتحدي الضربة النووية (1)

ايهاب مرعي | 10/8/2012

اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27022

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة