الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › الهند أكثر الدول منافسة فى صناعة السيارات

صورة الخبر: الهند أكثر الدول منافسة فى صناعة السيارات
الهند أكثر الدول منافسة فى صناعة السيارات

أجرت شبكة الإعلام العربية استطلاع رأى عن مستقبل السيارات فى العالم، تبين من خلاله أن 61.57 % من قراء الموقع أجمعوا على أن تصبح دولة الهند من أكبر المنافسين فى عالم السيارات خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد الطفرة الصناعية الكبيرة التى شهدتها تلك الصناعة فى الهند خلال الفترة القليلة الماضية.

حيث أنتجت الهند العديد من الطرازات الناجحة مثل "ماروتى" و"تاتا"، إلا أن نحو 32.81 % من قراء الموقع قالوا إن الهند لا يمكن أن تصبح منافسا قويا فى عالم السيارات، بينما أجمع 5.56 % عن عدم اهتمامهم بذلك الأمر.

يذكر أن شركة "تاتا" الهندية طرحت أرخص سيارة فى العالم تحت مسمى "نانو"، وهى مزودة بمحرك ثنائى الأسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سى سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات فى الساعة.

وتتميز مقصورة السيارة الداخلية بالاتساع والبساطة، وتتوافر فيها أيضا مواصفات سيارات "سوزوكى" اليابانية، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية، ونظام إغلاق الأبواب الطارئ ومكيف الهواء.

قدمت الشركة الهندية أيضا نسخة شبيهة لذلك الطراز من فئة الـ"مينى فان"، تتسع لخمسة أشخاص، ويُمكن التحكّم بقيادتها عبر مقود يشبه المركبات التقليدية، بالإضافة إلى سقف صلب مصنوع من الفولاذ، الذى يوفر مستويات أمان وسلامة عالية.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة التى زودت بمحرك ديزل سعة "611cc" يُبرّد بالماء، ويولّد 11.3 حصان 34 ميل بالساعة، ويساعدها على ذلك حجم عجلاتها الصغير الذى يبلغ 12 بوصة، فضلا عن قاعدتها التى بنيت عليها، حيث ينتظر أن تشكل ثورة فى عالم السيارات .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهند أكثر الدول منافسة فى صناعة السيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
.
.
.
روابط مميزة