الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تويوتا تزود سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات فرامل

صورة الخبر: تويوتا تزود سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات فرامل
تويوتا تزود سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات فرامل

توقع مسئولون بشركة (تويوتا) اليابانية العملاقة للسيارات أن تزود الشركة و6 شركات يابانية كبرى أخرى مصنعة للسيارات سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات مكابح، من شأنها أن تمكن السائقين من وقف سياراتهم باستخدام الفرامل حتى فى حال وجود عطل فى دواسات السرعة.

وقال المسئولون "إن الشركات السبع - التى تقف وراء بعض كبار المصنعين الأوربيين والأمريكيين فى تبنى تلك الإجراءات - تتحرك لتعزيز سمات السلامة بسياراتها فى أعقاب سلسلة من عمليات سحب ضخمة شملت سيارات تويوتا".

وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء اليوم الخميس أن تركيب أنظمة دواسات المكابح، التى ستسمح بتجاوز دواسات الفرامل لدواسات السرعة حتى فى حال عطل بدواسات السرعة، سيرفع تكاليف تلك السيارات إلى حد ما.

وأوضح المسئولون أنه فى حال تركيب الشركات السبع لأنظمة دوسات فرامل جديدة فى بعض السيارات التى باعتها بالفعل فسوف يمثل ذلك تعديلا على نطاق ضخم ومن ثم يقلل ربحية تلك الشركات.

وأعلنت (تويوتا) ، التى واجهت اتهامات من بعض السائقين الأمريكيين بسرعة مفاجئة غير مقصودة فى سياراتها، بالفعل قرارا لتركيب أنظمة دواسات الفرامل الجديدة فى موديلاتها الجديدة.

من جانبها، قررت شركة (مازدا) للسيارات تزويد كافة موديلات سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات الفرامل ، حسبما قال مسئولون بالشركة.

وأضاف المسئولون "أن الشركة تنظر أيضا فى تركيب تلك الأنظمة فى بعض الموديلات التى باعتها فى الماضى.
وأوضح مسئول بمازدا أنه رغم أن سيارات الشركة لم تجرب حوادث سرعات زائدة يمكن منعها بنظام دواسات فرامل جديد إلا إننا قررنا إضافة أنظمة لسياراتنا لتعزيز مزيد من سمات السلامة فيها فى المستقبل، فى حين أكد مسئولون بالشركات الخمس الأخرى المصنعة للسيارات وهى (هوندا، سوزوكى، ميتسوبيشى، دايهاتسو، وفوجى) أنها تنظر فى تزويد موديلاتها الجديدة بأنظمة دواسات الفرامل إلا أنها لم تقرر بعد متى أو فى أى موديل سوف تركب تلك الأنظمة.

وتعتبر شركة (نيسان موتورز) الشركة اليابانية الوحيدة المصنعة للسيارات التى تزود جميع موديلاتها بأنظمة دواسات الفرامل.

يشار إلى أن الشركات اليابانية المصنعة للسيارات تحجم بوجه عام عن تزويد سياراتها بتلك الأنظمة، حيث قال مسئول بشركة (نيسان) "إنه من غير الوارد عادة أن يضغط السائقون على دواسة الفرامل فى نفس الوقت الذى يضغط فيه على دواسة السرعة".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تزود سياراتها الجديدة بأنظمة دواسات فرامل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
824

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة