الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › جلسة الكونجرس تزيد من محنة شركة تويوتا

صورة الخبر: جلسة الكونجرس تزيد من محنة شركة تويوتا
جلسة الكونجرس تزيد من محنة شركة تويوتا

يبدو أن أزمة الثقة التي تعاني منها شركة تويوتا بسبب أخطاء فنية أجبرتها على استدعاء ملايين السيارات في العالم، بدأت تأخذ منعطفًا خطيرًا لتنال من سمعة اليابان وتشويه صورتها، وذلك خلال جلسات الاستماع التي بدأت في الكونجرس الأمريكي .

ويأتي ذلك المنعطف الخطير بعدما أكد بول كانجورسكي عضو الكونجرس أن استدعاء سيارات تويوتا سيدفع الكثير من المستهلكين الأمريكيين إلى إعادة النظر في اقتناعهم بجودة المنتجات الصناعية اليابانية ككل .

وأشار كانجورسكي موجها حديثه إلى تويودا رئيس الشركة، قائلا "كان لدينا إيمان قوي بأي شيء يحمل شعار صنع في اليابان، وانتم جرحتم هذه العقيدة لدى الرأي العام الأمريكي "

ومن ضمن الاتهامات التي واجها تويودا، بأن الشركة تجاهلت وجود المشكلات في سياراتها وأهملت على مدى سنوات طويلة معايير الأمان والسلامة، كما أنها لم تكن صريحة بشأن تلك المشكلة، حيث تعامت عنها وتجاهلتها تمامًا .

من جهة أخرى أعتذر رئيس الشركة الياباني لسيدة فقدت 4 من أفراد أسرتها في حادث لإحدى سيارات تويوتا بمدينة سان دييجو، وهو الحادث الذي لفت الأنظار إلى احتمال وجود عيوب فنية في تويوتا.

وفي نهاية الجلسة وبعد سيل كبير من اتهامات أعضاء الكونجرس، قدم تويودا اعتذاره إلى المشرعين الأمريكيين باكيا وأعرب عن أسفه العميق للحوادث والإصابات التي تسببت فيها سيارات الشركة.



يشار إلى أن تويوتا تعاني من أزمة ثقة في سياراتها، بعدما أظهرت تحقيقات داخلية أجرتها الشركة اليابانية أن نظام تشغيل التدفئة يمكن أن يتسبب في التصاق دواسة البنزين في موضعها أثناء الضغط عليها نتيجة تكوين قطرات المياه عليها .
ويتكبد الصانع الياباني جراء تلك المشكلة خسائر بالملايين بسبب امتناع العملاء عن شراء سيارات تويوتا، وهو ما جعل الشركة تسرع بحملة سحب أكثر من 8 ملايين سيارة وذلك بعد حوادث أسفرت عن مقتل 34 شخصا خلال السنوات القليلة الماضية .

وقامت كل من الشركة اليابانية ونظيرتها "CTS" الكندية، التي تصنع دواسة البنزين بتركيب قطعة معدن صغيرة لمنعها من البقاء في محلها عند رفع القدم عنها، حيث تعمل على زيادة الشد على الزنبرك الداخلي مما يؤدي إلى رجوعها مرة أخرى .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جلسة الكونجرس تزيد من محنة شركة تويوتا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10698

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة