الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مشروع بين غبور والقاصد لتوزيع هيونداى بالعراق

صورة الخبر: مشروع بين غبور والقاصد لتوزيع هيونداى بالعراق
مشروع بين غبور والقاصد لتوزيع هيونداى بالعراق

دخلت شركة جى بى أوتو فى مشروع مشترك جديد لتوزيع سيارات ھيونداى فى السوق العراقى. وقد وقعت شركة جى بى أوتو المقيدة فى البورصة المصرية تحت كود تجميع وتوزيع السيارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية تدخل بموجبھا سوق السيارات الواعد فى العراق.

ومن جانبه، قال الدكتور رءوف غبور، عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة جى بى أوتو، إننا سعداء بخطوة الدخول إلى السوق العراقى من خلال المشروع المشترك مع مجموعة شركات القاصد برأسمال مدفوع يبلغ نحو 80 مليون دولار. وتعتبر ھذه الاتفاقية أحدث نتائج الاستراتيجية التى قمنا بتبنيھا خلال عام 2009 لتمثيل المزيد من الشركات العالمية وتوسيع نطاق أعمال الشركة فى المنطقة.

وتمتلك مجموعة القاصد الحقوق الحصرية لتوزيع منتجات شركة ھيونداى للمحركات فى العراق، حيث تتراوح توقعات مبيعات السيارات الملاكى بين 120 ألفا و 150 ألف سيارة سنويا. وسوف تقوم شركة جى بى أوتو ومجموعة القاصد بتأسيس مشروع مشترك تحت اسم غبور القاصد فى إحدى المناطق الحرة بالأردن، وشركة عراقية تابعة لتوزيع السيارات الملاكى فى أنحاء العراق.

وستتولى شركة جى بى أوتو مسئولية الإدارة التشغيلية، بينما تقدم مجموعة القاصد دعمھا للعمليات عبر توفير الموارد الأساسية للمشروع الذى تبلغ قيمة استثماراته 80 مليون دولار وتمتلكه جى بى أوتو مناصفة مع مجموعة شركات القاصد. وأضاف غبور أن التقديرات تشير إلى إمكانية تحقيق مبيعات عالية، وأشار إلى أن الشركة سوف تقوم باستيراد وتوزيع مجموعة واسعة من السيارات ماركة ھيونداى، بالإضافة إلى قطع الغيار، إلى جانب تأسيس شبكة موزعين لخدمات ما بعد البيع فى العراق.

وتتمتع شركة جى بى أوتو بخبرة عميقة وتاريخ طويل مع ھيونداى وھى صاحبة الحقوق الحصرية لاستيراد وتجميع وتوزيع منتجاتھا وسياراتھا فى مصر. وتقوم الشركة بعرض مجموعة كبيرة من السيارات الملاكى ماركة ھيونداى التى يتم تجميعھا محليا والمستوردة كاملة الصنع من الخارج، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من العربات التجارية ماركة ھيونداى.

وتمتلك شركة جى بى أوتو أضخم شبكة فى مصر للمعارض وخدمات ما بعد البيع، وتأتى على رأس الشركات المتخصصة فى توزيع منتجات شركة ھيونداى للمحركات فى أفريقيا وبين أفضل خمسة موزعين لھا فى كافة أنحاء العالم. ويأتى إعلان دخول شركة جى بى أوتو إلى السوق العراقى بعد أسابيع من إعلان الشركة عن تجديد حقوق توزيع السيارات الملاكى ماركة مازدا بعد سنوات من غيابھا عن السوق المصرى تأثرا بأنظمة الضرائب والجمارك غير المواتية.

وكانت الشركة قد أقامت عام 2009 أول مشروعاتھا المشتركة فى سوق الجزائر تحت اسم جى بى – لتوزيع المقطورات التى تقوم شركة جى بى أوتو بتصميمھا وتصنيعھا فى (GB-Allab Remorque) ألاب ريمورك مصر. وتتوقع شركة جى بى أوتو أن يبدأ مشروع غبور القاصد فى تنفيذ عمليات البيع فى العراق خلال الربع الثانى من عام 2010.

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشروع بين غبور والقاصد لتوزيع هيونداى بالعراق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة