الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

على غرار "نانو" ..

عالم السياراتجديد السيارات › مصر تصنع سيارة بـ 17 ألف جنيه

صورة الخبر: سيارة من الجزء الأمامي
سيارة من الجزء الأمامي

على غرار طراز نانو الشهير الذي يعتبر أرخص سيارة في العالم، لفتت شركة إيجي تك للصناعات المتطورة أنظار الحاضرين في معرض فورمولا الأهرام، وقدمت سيارة جديدة بثلاث عجلات يبلغ سعرها 17 ألف جنيهًا مصريًا .

ولاقت السيارة الجديدة والتي تم طرحها بموديلين مختلفين وهما "ميكرو" و"مايسترو" إعجاب الجميع في المعرض، حيث التف حولها الزائرون وأخذوا يتفحصونها من الداخل والخارج كأنهم أمام سيارة جاجوار أو فيراري .

وتستطيع السيارة التي تم تزويدها بخمسة أبواب وفتحة سقف حمل أربعة أشخاص بالغين، بجانب قدرتها على تحقيق الأمان من خلال هيكلها الصلب الذي تم تصنيعه بالتعاون مع مصنع الطائرات في الهيئة العربية للتصنيع .

ويوجد في "ميكرو" و"مايسترو" العديد من المميزات مثل راديو كاسيت، وأحزمة أمان، وإشارات بالمرايات الخلفية، وفرامل هيدروليكية وقفل مركزي، بالإضافة إلى مؤشر لإظهار السرعة والحرارة وكمية الوقود، فضلا عن عداد رقمي خاص بتروس النقل .

ووفرت شركة "إيجي تك" للعملاء الاختيار بين عدة محركات وهي على النحو التالي 150 سي سي بقوة 11.7 حصان، 175 سي سي بقوة 13.1 حصان، 200 سي سي بقوة 13.7 حصان، 250 سي سي بقوة 15.3 حصان .

وتبلغ السرعة القصوى لجميع المحركات التي وفرتها الشركة للعملاء 60 كيلو متر في الساعة، وهى تعتمد على نظام الجر خلفي، ونظام التعليق المتصل، ويساعدها على ذلك وزنها الخفيف الذي يصل إلى 525 كجم .

يشار إلى أن شركة تاتا الهندية كانت قد طرحت خلال الفترة الماضية طراز "نانو" والذي يعتبر أرخص سيارة على مستوى العالم، حيث يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .

وصنعت "تاتا" طرازها "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، كما يوجد به فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت .

المصدر: محيط ـ خالد زلط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تصنع سيارة بـ 17 ألف جنيه (4)

دعاء حمدي | 29/1/2013

افيدوناكيف احصل عليها؟

دعاء حمدي | 29/1/2013

افيدوناكيف احصل عليها؟

محمد | 27/11/2012

ازاي احصل علي سيارة من النوع دا ومكانهم فين في مصر رقمى 01094114900

احمد جابر | 22/10/2012

ازاي احصل علي سيارة من النوع دا ومكانهم فين في مصر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
690

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة