الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم

صورة الخبر: الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم
الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها طراز "نانو" الشهير الذي يعتبر الأرخص على مستوى العالم ، قامت شركة "تاتا" الهندية بإنتاج نسخة شبيهة له من فئة الـ"مينى فان"، وذلك تحت مسمى "ماجيك إيريس" .

وينتظر أن تزود الشركة الهندية طراز "ماجيك إيريس" الذي سيطرح في الأسواق الهندية أواخر العام الحالي، بمحرك ديزل سعة "611cc" يُبرّد بالماء، ويولّد 11.3 حصان .

وتتسع السيارة لخمسة ركاب اثنان في الأمام وثلاثة في الخلف ويُمكن التحكّم بقيادتها عبر مقود يشبه المركبات التقليدية، بالإضافة إلى سقف صلب مصنوع من الفولاذ، والذي يوفر مستويات أمان وسلامة عالية.

وتبلغ السرعة القصوى لـ "ماجيك إيريس" الذي سوف تطرح بسعر 2،000 دولار 34 ميل بالساعة، ويساعدها على ذلك حجم عجلاتها الصغير الذي يبلغ 12 بوصة، فضلا عن قاعدتها التي بنيت عليها، حيث ينتظر أن تشكل ثورة في عالم السيارات .



يشار إلى أن شركة تاتا الهندية كانت قد طرحت خلال الفترة الماضية طراز "نانو" والذي يعتبر أرخص سيارة على مستوى العالم، حيث يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .

وصنعت "تاتا" طرازها "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، كما يوجد به فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت .
أما بالنسبة لمقصورة السيارة فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

المصدر: محيط ـ خالد زلط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهند تنتج أرخص سيارة عائلية في العالم (2)

علي‏04 ‏يناير, ‏2014

لعبة كسب للموة

sweet‏29 ‏يناير, ‏2010

بصراحه الفكره حلوه
بس السياره حرام شكلها يخوف
ماجيك ضفدع هع

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة