الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر

صورة الخبر: بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر
بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر

يبدو أن السيارة "تاتا نانو" الهندية، والتي تعد الأرخص حاليًا على مستوى العالم ستفقد ميزتها في مصر، بعدما أشارت بعد التقارير الصحفية أن إجمالي الجمارك والضرائب التي ستطبق عليها سيجعل سعرها يرتفع بشكل كبير .

وأكد اللواء عفت عبد التعاطي رئيس شعبة السيارات، أنه في حالة استيراد تلك السيارة، فإنها ستفقد ميزة رخص الثمن والمنافسة مع الطرازات الأخرى، حيث ستقدر بعد إضافة الجمارك والضريبة والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 ألف جنيه .

واتفق معه نائبه م.صلاح الحضري قائلا: "إن دخول السيارة نانو للسوق المصرية عن طريق الاستيراد، سيضاف على سعرها جمارك 40 % وضرائب 15 %، مما يعني اقترابها من سعر الـ "ماروتي"، وهنا ستتميز الأخيرة عنها في الكثير من الإمكانات" .

وتمتاز "نانو" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

وزودت الشركة الهندية سيارتها الصغيرة بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانًا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .

ويوجد في طراز "تاتا" فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية الشهيرة، التي تعد أرخص سيارة في السوق المصرية حاليًا .

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر (6)

مظلوم | 21/12/2012

والله انا ارى ان هذه السياره موفره جدا للبنزين 3 لتر لكل 100 كيلو يعنى لو هتركب ال100 موصلات هتدفع اكتر من حق البنزين ارى ان هذه السياره تدخ البلد بدون جمارك او ضرائب مساهمه من الحكومه مع حالة المواطن المسكين

اساف الشاطر | 18/10/2012

بجد دي دوله بيحكموها قذارة فكريه وتمجيد للعنصريه

محمد | 16/9/2012

والله بلد ظلمة عملة تظلم فى خلق الله لا بترحم ولا بتسيب رحمة ربنا تنزل ولا حتا بتشغل ولادة ولا عوزهوم يمشو احنا احسن حاجة نعملها نرمى نفسنا فى البحر احسن هو دة الا الحكومة عوزة مننا عشن تستريح وتوووووووووووووووظ فييكى يا حكومة وسخة

hmma | 24/5/2011

ازاي اقدر اشتري العربيه نانو

ahmed | 15/9/2010

تخش مصر تزيد مش عارف اه النصب ده عشان تخش دا كله يا جماعه حرام عليكم النصب دا كله وكفايه احنا زهقنا بقا وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم25000

كريم محمد | 9/6/2010

هيا دى مصر دائما تحمى الطبقيه لازم يخلو دايما فيه طبقه خدم لايركبو عربيات ولاهيشفوها اصلا تحيا مصر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة