الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ماروتي ونانو .. مواجهة ثنائية بين أرخص سياراتين في مصر

صورة الخبر: ماروتي ونانو .. مواجهة ثنائية بين أرخص سياراتين في مصر
ماروتي ونانو .. مواجهة ثنائية بين أرخص سياراتين في مصر

شهور قليلة وتبدأ المواجهة الفعلية على أرض مصر بين أرخص سياراتين في العالم، وهما الـ "سوزوكي ماروتي" و"تاتا نانو"، حيث يسعى كلا الطرازين وبقوة لاكتساب ثقة العملاء في الفترة المقبلة، نظرًا لما يتمتعان به من تصميم مبتكر وتكنولوجيا اقتصادية موفرة للوقود .

وينتظر أن تواجه السيارة "ماروتي" التي تتواجد في الأسواق المصرية منذ ما يقرب من 15 عامًا تحديا كبيرًا يتمثل في أن طراز "نانو" الجديد يتمتع بنفس الإمكانيات والموصفات بالإضافة إلى سعره الخرافي الذي يبلغ 25000 .

وتعتبر الـ"سوزوكي" في الفترة الأخيرة هي المفضلة لدى

أصحاب الرواتب المتوسطة في مصر، حيث يبلغ سعرها الحالي 38000 فضلا عن صغر حجمها الذي يعطيها ميزة كبيره في شوارع القاهرة، حيث تستطيع الانتظار والسير في أي مكان .

وصنعت الشركة اليابانية هيكل السيارة من مواد خفيفة الوزن، وهو ما يزيل الشعور نسبيًا بضعف المحرك، الذي يتكون من ثلاث اسطوانات بسعة 800 سي سي، لذا فإنه قادر على إحداث قوة 38 حصان، وتسارع من الصفر حتى 100 كم في 30 ثانية .

ويعيب طراز الـ"ماروتي" بأنه ليس مصممًا للمشاوير البعيدة التي يبلغ مداها أكثر من 100 كم يوميًا، كما يعيبها أيضا عدم وجود أي وسيله رفاهية تساعدها على القيادة، مثل مكيف الهواء وهذا تجهيز لم يعد بالإمكان الاستغناء عنه .

تاتا نانو .. أرخص سيارة في العالم

في المقابل، كانت الأسواق المصرية قد استقبلت في الأيام الماضية أرخص سيارة في العالم، وهو طراز جديد من إنتاج شركة تاتا الهندية، وتم تصنيع هيكله بالكامل من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .

وتمتاز السيارة التي تنتجها شركة حلوان ومحركات الديزل تحت اسم "نانو ايجبت" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، كما تتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة .
ويوجد في "نانو ايجبت" فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية .

ومن عيوب "نانو" أنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا الى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

أيديا .. منافس صيني ثالث

ومن ضمن الطرازات التي لقت رواجًا نسبيا في مصر الفترة الأخيرة، هي السيارة الصينية "أيديا"، وتتوافر بمحرك 4 سلندر ذو حقن الكتروني، كما يرتبط ذلك المحرك بناقل حركة من 5 سرعات .

كما يوجد في السيارة، التي تعد منافس قوى لنانو وسوزوكي، العديد من وسائل الراحة المتميزة مثل تكييف الهواء، وباور ستيرنج، وسنتر لوك، بجانب زجاج كهربائي، وفوانيس شبورة، كذلك راديو كاسيت وريموت كنترول .

وكانت السيارة قد شاركت في معرض "فورميلا الأهرام" الأخير ولقت إعجاب جميع الحاضرين، حيث تتميز بمظهر جذاب يعتمد على فئة الـ"هاتش باك" بالإضافة إلى سعرها المغري الذي يبلغ 38000 .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماروتي ونانو .. مواجهة ثنائية بين أرخص سياراتين في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44412

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة