الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › شيفرولية كابتيفا.. طراز عائلي بمفهوم الـ "SUV"

صورة الخبر: شيفرولية كابتيفا.. طراز عائلي بمفهوم الـ "SUV"
شيفرولية كابتيفا.. طراز عائلي بمفهوم الـ "SUV"

تعتبر السيارة شيفورليه "كابتيفا" التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأمريكية من فئة طرازات الـ "SUV" التي تلبي رغبة وحاجة العملاء، نظرا لما تحتويه على مميزات عديدة بداية من الهيكل الخارجي وصولاً إلى المقصورة الداخلية .

وتوفر شيفورليه في طراز "كابتيفا" خياراً بين محركين الأول يتكون من أربع اسطوانات سعة 2.4 ليتر بقوة 141 حصاناً، والثاني "V6" سعة 3.2 ليتر بقوة 223 حصاناً، فضلا عن الاختيار بين ميزتي الدفع الثنائي والرباعي المستمر .

وأضافت الشركة الأمريكية إلى "كابتيفا"، وفقا لما أوردته صحيفة "القبس"، مقاعد قابلة للتعديل كهربائيا، ومشغل "CD" و"MP3"، بجانب نظام الإنذار الخلفي، وعجلات من الألمنيوم قياس 17 إنس، ومصابيح للضباب، بالإضافة إلى دواسات جانبية، ورف للأمتعة .

وتعتبر "كابتيفا" الخيار المثالي للساعين إلى اقتناء سيارة رياضية متعددة الاستعمالات مصممة لتناسب الاحتياجات الخاصة للعائلات، فهي مصممة بدرجة عالية من المرونة والحس العملي، كذلك أماكن التخزين في متناول الركاب جميعهم، وأيضا مقصورتها الداخلية تتميز بالتطور التكنولوجي .

وبالنسبة للسيارة من الداخل فهي مجهزة لسبعة ركاب مع إمكانية إضافة مقعد في الصف الثالث، وهي معززة بفرامل مانعة للانغلاق، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، كما تم تزويدها أيضا بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات "ESP" .

ويعد نظام "ESP" من المزايا المتطورة، والذي يعمل على المقارنة بين الاتجاه الذي ينوي السائق سلوكه من خلال مراقبة قوى التسارع والكبح والتوجيه وبين ردات فعل السيارة ويعمل على التنسيق في ما بينها موفراً أعلى مستويات التماسك، بالتزامن مع دمجها لنظام التحكم بالدفع لكافة السرعات .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيفرولية كابتيفا.. طراز عائلي بمفهوم الـ "SUV"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة