الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أهلا بك في مرسيدس E300 2010

صورة الخبر: أهلا بك في مرسيدس E300 2010
أهلا بك في مرسيدس E300 2010

يعتبر التصميم الجديد لـE300 هو الأكبر منذ فترة طويلة لهذه السلسلة و هو كما رأينا في أجيال الشركة الجديدة يحظى بصبغة ألمانية مميزة و يبتعد عن النعومة التي أشتهر بها كثيرا خاصة مع عيونه المزدوجة البيضاوية في الماضي و التي أصبحت بحواف حادة لتبدو فيها قريبة من شكل الموديلات ذات الأداء العالي مفتولة العضلات لكن تبقى الأناقة بحظ وافر بها مع إعتبار أن موديلها Avantgarde به لمسات رياضية أوضح من موديلها Elegance حيث يجهز الأول بعجلات رياضية مقاس 17 بوصة مزدوجة في أذرعها الخمسة في حين أن الثاني يجهز بعجلات سبيكة مقاس 16 بوصة مزدوجة في أذرعها العشرة لكن بتصميم أنيق و من الإضافات الجديدة الملاحظة إضافة مصابيح LED بدلا من مصابيح الضباب التقليدية لإكساب أناقة أعلى و كفاءة أكثر كما أضيفت مصابيح من نفس النوع في الخلف.

التصميم الداخلي للصالون يختلف كثيرا عن السابق و هو يتخلى عن الكثير من الخطوط الناعمة ليخرج في شكل يجمع ما بين الرياضية و الفخامة في روح جديدة متناغمة مع التصميم الخارجي الجديد و من التفاصيل المثيرة به الشكل الجديد الذي رتبت به العدادات مبتعدة عن التقليدية.

تأتي التعديلات الجديدة مع إختلاف في الأبعاد الخارجية فهي 4868 * 1854 * 1471 للطول , العرض و الإرتفاع على التوالي لتلاحظ زيادة في الطول و زيادة أكبر منها في العرض مع إرتفاع أقل لتحسين الأداء مع الإشارة إلى أن المساحات الداخلية الأكبرتوفر راحة أكثر لجميع الركاب لكن تبقى مساحة صندوق الأمتعة كما هي 540 لترا.

على المستوى العالمي و المحلي تتوافر E300 الجديدة بمستوى الفخامة Elegance أو Avantgarde و كلاهما يشترك في مجموعة من التجهيزات الراقية نذكر منها : مكيف الهواء الإلكتروني THERMATIC و الذي يوفر درجة الحرارة الملائمة لكلا الجانبين في الأمام بشكل منفصل حسب الرغبة كما توجد منافذ خلفية للهواء أيضا مع خاصية تكييف درجة الحرارة من خلال حساسات خاصة بالزجاج الأمامي ويوجد أيضا زجاج كهربائي مع حساسات عند وجود العوائق لمنع حدوث إصابات لأي شخص و يتوافر نظام صوتي من نوع Audio 20 مع مشغل لـ6 اسطوانات CD و هناك عجلة القيادة متعددة الإستخدامات و التي يوجد بها 12 زرا للتحكم في وظائف مختلفة.

أما عن الإختلافات بين الطرازين فإن موديل Elegance تجده من الداخل مكسوا بجلد ARTICO الصناعي بخلاف Avantgarde الذي تجده مكسوا بالجلد الطبيعي كما أن هناك إختلافات في الخشب المستخدم في الصالون الداخلي و في تفاصيل داخلية محدودة و على مستوى التجهيزات فإن Avantgarde يمتازبمقاعد بها خاصية المساج.

حماية و سلامة ببعد جديد

يأتي الإهتمام بمستوى الأمان بشكل فعال و ملحوظ بالنسبة لمواصفات التجهيز أو المواصفات التقنية في الموديل E300 الجديد و الذي أتى من أجل من يقود و من أجل المشاة أيضا. من المواصفات الجديدة المتوفرة قياسيا نظام ATTENTION ASSIST و هو أحد الحلول لمنع السائق من النعاس أثناء القيادة من خلال تنبيهه ليأخذ قسطا من الراحة من خلال نظام تحذير صوتي و مرئي إذا تم تسجيل وضع جديد لزاوية عامود القيادة المعتادة تشعر ببدء النعاس من خلال حساسات خاصة. من الأنظمة الجديدة أيضا من أجل المشاة نظام Active bonnet الذي يقوم برفع الجزء الخلفي من غطاء المحرك لأعلى بمقدار 5 سم بما يعمل على تخفيف الصدمة بعد حدوث الإصطدام .

بخلاف ذلك هناك مجموعة من التجهيزات الفعالة مثل نظام SPEEDTRONIC لتحديد السرعة القصوى مع تحديد مثبت السرعة كما أن هناك نظام المكابح ADAPTIVE BRAKE التي تعمل على تعزيز الكبح في الأوقات الحاجة و خاصية HOLD لمنع إنقلاب السيارة في حين صعود المرتفعات و باقة تجهيزات أخرى على رأسها نظام PRE-SAFE المتكامل.

مواصفات تقنية لـE300

المحرك لـE300 يخرج الكثير من القوة و يدل اسم الموديل على السعة و هي 3.0 لتر ( 3000 سي سي تقريبا ) و هو ضمن تسمية تميزه عن موديلات السوق الأوروبي الجديدة و هو امتداد لموديل E280 يعطي قوة 231 حصان و يتكون من 6 اسطوانات على شكل V و يلحق به ناقل السرعات المتقدم 7G-TRONIC سباعي السرعات و الذي يوفر في تصميمه مساحة إضافية للصالون الفاخر E300 و تشير المواصفات التقنية إلى أن الموديل الجديد يستطيع أن يحقق تسارعا من الثبات إلى سرعة 100 كم / س خلال 7.5 ثانية و هو يحقق معامل سحب 0.25 مع كفاءة في إستهلاك الوقود عن E280 أما نظام التعليق فهو مزود بخاصية DIRECT CONTROL للتحكم في مستويات مختلفة للإرتفاع حسب الحاجة أثناء القيادة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهلا بك في مرسيدس E300 2010 (2)

عادل محمد البشير | 20/12/2014

السلام عليكم هل جميع هذه السيارات مزودة بنظام تتبع عن طريق القمر الصناعي ؟ سيارتي E 300 2010 Eleganze تم سرقتها خلال هذا الاسبوع يرجى الرد على اي معلومة لنظام التتبع .

Islam Bayoumy | 8/8/2010

It`s very nice car

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49848

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة