الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › " سافانا " عملاقة " جى ام سى " متعددة الاستخدمات

صورة الخبر: " سافانا " عملاقة " جى ام سى " متعددة الاستخدمات
" سافانا " عملاقة " جى ام سى " متعددة الاستخدمات

تعد السياره "جي ام سي سافانا" احدى الطرازات متعدده الاستخدامات التى لها قدره كبيره على التحمل نتيجه تصميمها الداخلي الذى يتيح لها نقل البضائع والامتعه فضلا عن كونها سياره عائليه من الدرجه الاولى.

وتستطيع "سافانا" بتجهيزاتها الميكانيكيه المتطوره نقل عدداً كبيراً من الركاب يصل الى 15 شخصاً، وذلك بسبب الاتساع الكبير الذى تتحلى به مقصوره السياره، وهو ما يجعلها تتحول من نقل الاشخاص الى نقل البضائع بصوره غايه فى السلاسه.

وتعطى "جى ام سي" لسافانا وفقا لما اوردته صحيفه "الرؤيه" الاختيار بين 5 محركات بنزينيه منها 4 محركات من فئه V8، ويتوافر المحرك الاعلى قوه مع طرازات سافانا 2500 وهى مخصصه لنقل البضائع والمجهزه اصلاً للاعمال الشاقه.

وزودت شركه جنرال موتورز السياراه الجديده بجهاز مراقبه ضغط الهواء في الاطارات، وجهاز قياسي لتبريد زيت المحرك، واخر لتبريد زيت علبه التروس، وذلك في الفئات القادره على تحميل حمولات يتجاوز وزنها الـ6350 كيلوجراماً.

كما يوجد بها ايضا نظام توفير الطاقه "اي دي ال اي" السريع في الفئات المزوده بمحرك V8 بسعه 6 لترات، ومولد كهرباء بقوه 125 امبير في فئتي جي 1500، واتش المزودان بمحرك V8 سعه 5.3 لتر.

وبالنسبه لعوامل الامن والسلامه، فيوجد ستائر هوائيه جانبيه في الفئات المعده لنقل الركاب، كما تم تزويد الجزء الخلفي من فئتيها المعدتين لنقل 12 و15 راكباً بزجاج "اي تي جي" الذي يسهم في خفض خطر قفز الركاب من النوافذ في حالات الاصطدام العنيفه.

واضافت الشركه الامريكيه لطرازها تكنتولوجيا "ايه بي اس" لمنع غلق المكابح، واطار ثلاثي الاجزاء مع مقاطع صندوقيه كبنيه تحتيه لاعطاء مزيد من الصلابه والقوه، بجانب خيار

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على " سافانا " عملاقة " جى ام سى " متعددة الاستخدمات (1)

أبو يوسف | 27/4/2010

أرغب في شراء سيارة سافانا مثل ما هو موجود بالغرض .. مستعملة ذات موديل جديد .. فكيف أحصل عليها ؟

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61923

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة