الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «جنرال موتورز» تكشف عن «شيفروليه أوبترا» الجديدة محلية الصنع

صورة الخبر: طارق عطا أثناء تقديم السيارة
طارق عطا أثناء تقديم السيارة

كشفت شركة «جنرال موتورز مصر» مؤخراً عن الطراز الجديد كلياً من السيارة شيفروليه أوبترا محلية الصنع، وقد جاء الإطلاق فى إطار احتفالية كبرى أقيمت فى مصنع الشركة بمدينة 6 أكتوبر، وشهدت حضوراً كبيراً لكبار رجال الدولة والإعلاميين وقيادات ومسئولى الشركة.

حضر احتفالية الإطلاق اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، وكان على رأس مسئولى شركة «جنرال موتورز» ماريو سبانجنبرج، رئيس الشركة فى أفريقيا والشرق الأوسط، والمهندس طارق عطا، العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، هذا إلى جانب حضور عدد كبير يمثلون قاعدة الصناعات المغذية والتوزيع الخاصة بالشركة.

بدأت الاحتفالية بكلمات ألقاها عدد من مسئولى الشركة، تبعها عرض مصور لمراحل تصنيع السيارة «الأوبترا» فى مصر وتاريخها الممتد الذى بدأ فى السوق المحلية منذ 2005. وتفقد الحضور خطوط الإنتاج، حيث لمس الحاضرون التكنولوجيات التى تم تطبيقها لضمان خروج منتج يليق بالسوق المصرية وبقاعدة عملاء لا ترضى عن التميز بديلاً. وتأتى السيارة «شيفروليه أوبترا» محلية الصنع لتؤكد على إيمان الشركة بقدرات وإمكانيات السوق المصرية، بل وتعكس مهارة العمالة المصرية التى استطاعت الخروج بمنتج محلى الصنع يوافق فى المواصفات أعلى المعايير العالمية.

وقال المهندس طارق عطا، العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، خلال الاحتفالية: «نحن نفخر اليوم بخروج شيفروليه أوبترا محلية الصنع التى جاءت لتؤكد على استمرار الشركة فى مسئولياتها تجاه السوق المصرية والتى توجد فيها كأكبر مصنع للسيارات محلياً».

وأضاف «عطا» أن استراتيجية الشركة القائمة على دعم فلسفة «صنع فى مصر» هى الدافع الرئيسى لخروج طراز الأوبترا الجديد محلى الصنع والذى نشهده اليوم. ليس هذا فحسب، بل إن الطراز الجديد هو شهادة تقدير جديدة لمهارة العمالة المصرية وقدرتها على التوافق مع أعلى وأقصى المعايير العالمية لجنرال موتورز وإننا اليوم بصدد حجر زاوية جديد ليس فقط فى تاريخ الشركة ولكن لصناعة السيارات المصرية بأكملها، إذ نعزز بدعمنا للتصنيع المحلى ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد المصرى المتمثلة فى صناعة السيارات.

وأوضح «عطا» أن طراز أوبترا الجديد يأتى متوجاً باستثمارات تتجاوز 110 ملايين جنيه تركزت على تطوير خطوط الإنتاج وتدريب العمالة والمصنعين المحليين لضمان خروج منتج يوافق متطلبات وتوقعات العملاء فى السوق المحلية ويضمن تقديم تجربة قيادة فريدة وخدمات ما بعد البيع تلبى احتياجات العملاء على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن جنرال موتورز مصر تفخر بتخطى نسبة المكون المحلى فى السيارات الملاكى إلى 45% وحاجز 60% فى سيارات النقل التجارية.

من جهته، أكد «سبانجنبرج» أن جنرال موتورز ترى مصر أساساً وجزءاً لا يتجزأ من عملياتها فى أفريقيا، ولعل هذا ما شجع الشركة أن تضخ المزيد من الاستثمارات لا سيما فيما يتعلق بالتصنيع المحلى، ونحقق اليوم وعدنا بإطلاق طراز الأوبترا الجديد المصنوع بسواعد مصرية خالصة، ومستمرون فى استثماراتنا لدعم صناعة السيارات المصرية وترسيخها كمحرك أساسى للنمو الاقتصادى وذلك بالعمل على تعزيز مقوماتها الرئيسية من لوجستيات وعمالة وشبكات الصناعات المغذية وتوريد وخطوط إنتاج وتكنولوجيات ودعم مستمر لهذه الصناعة البناءة.
يذكر أن مصر تعد ثالث أكبر سوق للسيارات فى أفريقيا، بل وثانى أكبر سوق للسيارات بالنسبة لجنرال موتورز أفريقيا. وتحتل «جنرال موتورز مصر» مركز الصدارة فى السوق المحلية على مدار الثمانى سنوات الماضية، حيث وصلت حصتها السوقية إلى ما يقرب من 24% بنهاية العام الماضى.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جنرال موتورز» تكشف عن «شيفروليه أوبترا» الجديدة محلية الصنع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59364

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة