الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أودي A8 L تتحول إلى ليموزين

صورة الخبر: أودي
أودي

قامت شركة "أودي" مؤخرا ببناء نسخة ليموزين ملكية ذات ستة أبواب من سيارتها الشهيرة A8 L سيدان و ذلك بناء على طلب أحد العملاء الأوروبيين، أطلقت عليها اسم A8 L Extended.

يبلغ طول السيارة الجديدة حوالي 6,36 متر و هي مبنية على قاعدة عجلات طولها 4,22 متر، أي أنها أطول من الموديل السيدان بحوالي 1,09 متر، و تزن 2,418 كجم تقريبا.
اعتمدت الشركة الألمانية على مادة الألومنيوم كمادة أساسية في تصنيع A8 L Extended بشكل كامل، بالإضافة إلى استخدامها لشاسيه Audi Space Frame و تعديل بعض الأجزاء فيه، و كل ذلك لضمان الوزن الخفيف و التناغم بين جميع أجزاء السيارة.
وأضافت فتحة زجاجية للسقف و جنوط مقاسها 19 بوصة كلمسة أخيرة.
أما بالنسبة للداخل، تحتوي مقصورة A8 L Extended على ستة مقاعد و هي مكسوة بالجلد من نوع Valcona باللون البيج الفاخر، و تتميز مقاعد الصف الثاني والثالث بأنها قابلة للتعديل بشكل إليكتروني لتوفير مزيد من الراحة، بالإضافة إلى شاشة للتسلية وصندوق تبريد تم تزويدهما بالصف الأخير من المقاعد.
تأتي السيارة الجديدة مزودة بمحرك TFSI يعمل بالبنزين سعته 3000 سي سي تبلغ قوته 306 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران، و تسير باستخدام نظام الدفع الكلي للعجلات AWD عن طريق ناقل سرعة ب8 سرعات.
تستغرق A8 L Extended حوالي 7,1 ثوان لتنطلق من السكون إلى سرعة 100 كم / ساعة، و تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 250 كم / الساعة.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي A8 L تتحول إلى ليموزين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة