الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك

صورة الخبر: Adam C
Adam C

تعد السيارات الكهربائية وسيلة فعالة من وسائل الحفاظ على البيئة لكنها تستغرق وقتا طويلا في الشحن بالإضافة إلى ارتفاع سعر الكهرباء في بعض الدول، لذلك قامت شركة Vauxhall Motors الفرع الأسترالى لجنرال موتورز الأمريكية باختراع أول سيارة في العالم تعمل بالزمبلك و أطلقت عليها اسم Adam C.
تختلف Adam C عن ألعاب الأطفال، حيث تسير السيارة الجديدة عن طريق الحركة الميكانيكية باستخدام تكنولوجيا wind-up أو "تكنولوجيا التعبئة" التي قامت الشركة البريطانية بالاستثمار لتتمكن من تطويرها.
بفضل التكنولوجيا الجديدة استطاعت Vauxhall التخلي تماماً عن المحرك و خزان الوقود و أيضاً البطارية مما جعل مظهر السيارة أكثر نعومة و أناقة.
لكي تعمل السيارة تحتاج إلى تعبئة الزمبرك الموجود في الخلف بشكل يدوي لمدة 15 دقيقة و من ثم يتم توليد الطاقة للسيارة و تبدأ جميع أنظمتها بالعمل و من ضمنها النظام الصوتي، و تستطيع السير لمسافة أقصاها 201 كم مما يجعلها مثالية للقيادة داخل المدن.
و ذكرت الشركة أنه عندما يقوم السائق بتعبئة زمبلك السيارة فهو يقوم بتمرين عضلات الصدر و الكتفين و الذراعين مما يؤدي إلى حرق حوالي 400 سعر حراري، و هو ما يعد بشرى سارة لمن يريدون خسارة الوزن.
و تتوقع الشركة البريطانية أن تحقق سيارتها الجديدة Adam C نجاحاً كبيراً بين حوالي ثلثي سكان انجلترا نظراً لأنهم يقودون سياراتهم لمتوسط مسافة لا تتعدى 35 ميل يومياً.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة