الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › “جاكوار” تعتقد أن المحركات الكهربية ستغير من تصميم السيارات بشكل جذري Jaguar

صورة الخبر: جاكوار
جاكوار

المربع نت – يرى إيان كالوم رئيس تصميم جاكوار أن التقدم في تطوير السيارات الكهربية سيغير من تصميم السيارات بشكل “جذري”.
كانت جريدة أوتوكار قد أجرت لقاءا مع كالوم الرجل المسئول عن قسم التصميم بجاكوار ويعتقد كالوم أنه خلال الخمسة عشر سنة المقبلة سوف يتغير تصميم السيارات بشكل جذري أكثر مما تغير في المئة سنة الأخيرة والشكر في ذلك سيعود إلى التقدم في تطوير صناعة السيارات الكهربية, وحدّد في كلامه أنّ المحركات الكهربية سوف تولّد مزيدا من الفرص في تقسيم التصميم تحديدا بزيادة مساحة داخل السيارة.
إن المركبات الكهربية أجهزتها الميكانيكية أقل بكثير من نظيرتها في المركبات التي تستخدم الوقود الحفري, مما يعني توفير مساحة داخلية أكبر فمثلاً تثبيت البطاريات في داخل أرضية السيارة يوفر مساحة أكبر للمقصورة مقارنة بسيارة أخرى تستخدم محرق احتراق داخلي.
لم يمر سوى بضعة أسابيع عندما أجرت جريدة Auto Guide لقاءًا مع كالوم على هامش معرض سيارات نيويورك الدولي 2016 حيث صرح الأخير وقتها أنّ جاكوار تنوي تقديم سيارة خلال العامين القادمين والتي لن تدفع “بواسطة محرك بترولي” بالطبع كان يشير وقتها إلى مركبة كهربية, ولكن لا نعلم إن كان يقصد نموذج إنتاج أم نموذج عرض, ولكن الاحتمالات مرتفعة بأنه يقصد بكلامه نموذج عرض وأن يطرح نموذج إنتاجه بحلول نهاية العقد الحالي.
ربما تقدّم جاكوار مركبات كهربية تحت خطوطها الإنتاجية F-Type أو F-Pace, وقد كانت هنالك في الفترة الأخيرة شائعات عن سيارة كروس أوفر صغيرة يدفعها محرك كهربي ستكون مدرجة تحت سلسلة F-Pace وقد تم بالفعل رصد نموذج أولي منها وهو المتواجد بالصور أدناه؛ ويعتقد أن اسم السيارة سيكون E-Pace وإنّ E هنا اختصار لكلمة Electric أي كهربية.
نودّ تذكيركم أنّ جاكوار لاند روفر تعمل بالفعل على تكنولوجيا نظام دفع كهربي تسميها بـ (Electric Drive Module-أي وحدة محرك كهربي) اختصارها “تكنولوجيا eDM”, لذا فلا بدّ أن هنالك شيء ما يلوح في الأفق تجهزه العلامة التجارية.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “جاكوار” تعتقد أن المحركات الكهربية ستغير من تصميم السيارات بشكل جذري Jaguar

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة