الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارة “بي إم دبليو” الفئة الخامسة القادمة من M سبورت BMW

صورة الخبر: بي إم دبليو
بي إم دبليو

المربع نت – قد التقط في وقت سابق صورٌ تجسسية لسيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة بتمويهات خفيفة للغاية لا تخفي معالمًا ذات أهميّة بالسيارة, على كل حال هذه المرة التقطت صور تحسسية لنموذج أولي من سيارة الفئة الخامسة سيدان G30 القادمة من سلسلة M سبورت.
إن السيارة قد تم تخفيض جسمها لتكون أقرب إلى الأرض والشكر في ذلك يعود إلى نظام تعليق M الرياضي, أما سطح خارج السيارة فقد تم تعزيزه بواسطة ممتص صدمات أمامي وخلفي جديد وجوانب أعمق وجنوط بقياس 19 بوصة وعجلات مكسية بمطاط 275/35.
صحيح أنّ كامل جسم السيارة مختفٍ تحت التمويهات ولكن لا مجال هنا لإخفاء التطور العصري الذي حصلت عليه G30 فكما تلاحظون في الصور أدناه فقد أصبحت النافذة الخلفية مائلة بشكل أكبر وغطاء الصندوق الخلفي زاد ميله أيضًا جنبًا إلى جنب مع ميلٍ لقدمة السيارة وكذا شبكة مبرد أعرض وهو ما يشبه تصميم الموديل الحالي من الفئة السابعة.
ينبغي أن تكون السيارة ذات مظهر حيوي أكبر من موديل الفئة الخامسة F10 الحالي, أما عن داخل السيارة فكما نرى فالتغييرات الداخلية ستكون مماثلة لتغييرات موديل الفئة الخامسة 2017 الجديد كمثل الشاشة المنفصلة لنظام الترفيه والمعلومات والتي يقع تحتها الكونسول الوسطي, ولوحة القيادة سيتم تطويرها بشكل احترافي عن الموديل الحالي. والصور غير واضحة ولكن نعتقد أن المقاعد هي مقاعد M سبورت والمقود ذو ثلاث قضبان, أما لوحة العدادات الرقمية فيعتقد أنها ستكون متاحة إلى جانب نسخة تناظرية تمامًا مثل سيارة مرسيدس بنز E-Class.
التصميم الخارجي للسيارة مخيب للآمال نوعًا ما ولكن التغييرات التي جرت على السيارة بيد أنها لا ترى بالعين فمثلاً لو لاحظتم فهنالك شعار OKL موسوم على السيارة وهو شعار منصة بي إم دبليو الجديدة والتي لم تستخدم سوى في سيارة الفئة السابعة الجديدة والمنصة مكونة من الألومنيوم وألياف الكربون والماغنسيوم وصلب عالي المتانة لذا فيتوقع أن السيارة ستفقد في حدود 100 كيلوجرام من وزنها مقارنة بالموديل الحالي.
يعتقد أن السيارة سيكون من ضمن خيارات محركاتها أحدث محرك ذو شاحن توربيني ذا سعة 2 لتر ومن 4 سلندر وآخر بسعة 3 لتر ومن 6 سلندر وآخر ديزل بسعة 3 لتر ومن 6 سلندر؛ كليهما لهما أنواع تعمل بالديزل وأخرى بالبترول, بالإضافة إلى محرك 750i الجديد ذو الشاحن التوربيني ذا سعة 4.4 لتر ومن 8 سلندر وبقوة 445 حصان وآخر هجين بسعة 3 لتر و6 سلندر ديزل ينتج ما يقرب من 400 حصان.
سوف يكون هنالك على الأقل نموذج هجين واحد بمحرك توربيني بترولي بسعة 2 لتر ومن 4 سلندر ومحرك كهربي, وكذا ستتبنى السيارة الجديدة محركًا ذو شاحن توربيني مزدوج من 8 سلندر وبقوة تقترب من 600 حصان مقدمٌ لأول مرة مع نظام الدفع الرباعي xDrive.
إذًا وصلنا للسؤال الأخير؛ متى سيتم إطلاق سيارة الفئة الخامسة الجديدة؟..يعتقد أن إطلاقها سوف يتم بمعرض سيارات باريس الدولي الذي سيقام بشهر اكتوبر المقبل, ولكن في الأغلب فإنّها ستقدم بأحد المعارض التي تقام بأوائل عام 2017 وبكل الأحوال سوف يتم طرح السيارة في الأسواق بحلول منتصف عام 2017 المقبل.

المصدر: المربع نت

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة “بي إم دبليو” الفئة الخامسة القادمة من M سبورت BMW

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة