الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مجموعة “تشانجان” شريكة ذراع “فورد” بالصين تشارك في سباق تطوير السيارات ذاتية القيادة

صورة الخبر: تشانجان
تشانجان

مجموعة تشانجان الصينية للسيارات تودّ هي الأخرى المشاركة في حُمى السيارات ذاتية القيادة حيث أن الأخيرة تخطط لاختبار سيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة ابتداءا من ابريل المقبل وهذا وفقًا لمجلة بلومبرج.
صانعي السيارات والشركات التقنية بالصين متأخرون للغاية عن تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة مقارنة بالعمالقة القابعين بالولايات المتحدة في ديترويت ووادي السيليكون, على كل حال إنّ الحكومة الصينية تدعم تطوير التكنولوجيا ذاتية القيادة حيث أنّهم يودون أن تكون الصين مركزا تكنولوجيا عالميا في المستقبل القريب لتتنافس مع الشركات العملاقة بالمجال.
إنّ مجموعة تشانجان للسيارات شريكة فورد بالصين لديها مخططات للحصول على قطعة من عصر السيارات ذاتية القيادة المرتقب, وستبدأ مسيرتها ابتداءا من ابريل المقبل بإرسال سيارة ذاتية القيادة في رحلة لتقطع 1200 ميل حول البلاد؛ ويأتي هذا الكلام حسب مقابلة بين مجلة بلومبرج وأمين الحزب الشيوعي الصيني رئيس مجلس إدارة مجموعة تشانجان المملوكة للدولة.
ويتابع بقوله :”إننا نوحّد جهودنا مع شركات ومنظمات ومؤسسات التعليم العالي من أجل إجراء بحوث وتطوير لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وستسمتر شراكتنا معهم وتزيد صلابة وتوسعًا في المستقبل”.
إن هنالك شركات صينية أخرى حريصة على تطوير السيارات الذكية وأن تبدأ بإنتاجهم بنهاية العقد الحالي, فمثلاً محرك البحث الصيني الأكبر بايدو يخطط للبدأ باختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة خلال العام الجاري بمكان مغلق بعيدا عن الطرقات العامة وذلك بالتعاون مع شركة BYD صانعة السيارات الكهربية الأكبر بالصين حيث أنّ BYD ستقوم بإرفاق أنظمة بايدو للقيادة الذاتية في سياراتها.
أما بالنسبة للتوجه المستمر من صانعات السيارات حول العالم لإنتاج السيارات الكهربية فإنّ سوق السيارات الصينية ذا امكانيات واسعة لدرجة جعلت صانعة السيارات الأمريكية الشهيرة تيسلا تفكّر في الاستثمار بالصين, وعلاوة على ذلك فإنّ التلوث الشديد الذي يشوب أجواء الصين يزيد من تحفيز صانعي السيارات لزيادة خط إنتاجهم من السيارات “الخضراء”.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجموعة “تشانجان” شريكة ذراع “فورد” بالصين تشارك في سباق تطوير السيارات ذاتية القيادة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة