الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مازدا MX-5 RF الجديدة في معرض نيويورك للسيارات

صورة الخبر: مازدا MX-5 RF
مازدا MX-5 RF

أعلنت شركة مازدا عن تجهيز الجيل الجديد من سيارتها MX-5 بسقف صلب قابل للطي، والذي من المقرر كشف النقاب عنه خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة من 25 مارس إلى 3 أبريل.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الرودستر MX-5 RF الجديدة لم تعد تعتمد على السقف القماشي وتأتي بمؤخرة هاتشباك فريدة من نوعها. ويمتاز الموديل الجديد بسقف صلب ثلاثي الأجزاء مصنوع من الزجاج واللدائن البلاستيكية.

وتروج الشركة اليابانية للسيارة الرودستر الجديدة من خلال إمكانية طي السقف الصلب كهربائياً أثناء السير بسرعة تصل إلى 10 كلم/ساعة، لينعم السائق بالنسيم العليل ولا يظلله سوى السماء وللحماية من التيارات الهوائية تتوفر واقيات رياح من الأكريليك.

وبالإضافة إلى ذلك، يتمكن قائد السيارة MX-5 RF الجديدة لأول مرة من فتح الزجاج الخلفي عندما يكون السقف الصلب مغلقاً. وعلى الرغم من زيادة ارتفاع السيارة الجديدة بضعة ملليمترات بسبب السقف الصلب، إلا أنه يحتاج إلى نفس حيز التخزين في صندوق الأمتعة مثل السقف القماشي، والذي يبلغ 130 لتراً.

ومع تعديل المظهر الخارجي للسيارة MX-5 RF الجديدة، لم تقم الشركة اليابانية بأية تغييرات على الجوانب التقنية للسيارة الرودستر، ولكن سيتوفر لها أقوى محركات البنزين بسعة 0ر2 لتر وبقوة 118 كيلووات/160 حصان، والذي يعمل إما مع ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي.

ومن المقرر أن طرح سيارة مازدا MX-5 RF الجديدة في الأسواق العالمية خلال العام الجاري، إلا أن الشركة اليابانية لم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعار سيارتها الرودستر الجديدة في أسواق المنطقة العربية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مازدا MX-5 RF الجديدة في معرض نيويورك للسيارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة