الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › هيونداي تنافس مرسيدس بـ" جينيسيس"

صورة الخبر: مرسيدس
مرسيدس

يبدو أن خطة طويلة الأجل للحرب بين الكوريين والألمان، حيث قررت شركة هيونداى الدخول فى مواجهة مباشرة مع العملاق الألمانى مرسيدس بنز، إذ أصدرت "موديل جديد" من سيارتها الفخمة جنيسيس أطلقت عليها اسم EQ900L، وهي نسخة ليموزين ذات شاسيه طويل من طراز G90 السيدان الجديدة ستعرضها الشركة فى معرض نيويورك الأسبوع المقبل.

المواجهة المباشرة بين هيونداى والألمانيات سوف تمتد على عدة جبهات، فموديل G70 من هيونداى سوف ينافس بي إم دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس بنز الفئة C فى حين ينافس موديل EQ900L الليموزين من هيونداى موديلات الفئة- S ومايباخ من مرسيدس.

يبلغ طول السيارة الجديدة 5أمتار ونصف وعرضها متر و91سم فى حين يبلغ ارتفاعها متر ونصف , ويبلغ عرض قاعدة العجلات 164 سم ,وطولها 3أمتار و95 سم.
وبتلك المقاييس الجديدة أصبحت المساحة المخصصة للأقدام هائلة، حيث جهزت مقصورة هيونداى EQ900L بإثنين من المقاعد الفردية الخلفية مع مساند للقدمين قابلة للتمديد، وإضاءة خاصة، ونظام تكييف الهواء متقدم، ونظام صوت دولبى مجسم ،ولم تنس الشركة توفير شاشات 9.2 بوصة منفصلة معلقة خلف المقاعد الأمامية وجاءت تلك المقصورة غاية فى الفخامة من حيث استخدام الجلد الطبيعى فى تصنيع المقاعد بالإضافة إلى إستخدام مواد ذات جودة عالية.
جهزت السيارة بمحرك هائل تبلغ سعته 5000 سى.سى مكون من 8 إسطوانات يولد قوة قدرها 419 حصاناً وعزم دوران قدره 520 نيوتن متر , وهو مزود بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية سرعات أوتوماتيكية ونظام دفع رباعي إلكترونى دائم.
تبدأ أسعار هيونداى EQ900L الجديدة من 87 ألف دولار أمريكى .

المصدر: بوابه الوفد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي تنافس مرسيدس بـ" جينيسيس"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة