الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › انسحاب مفاجى لـ« فولكس فاجن » من أوتوماك فورميلا بسبب العملة

صورة الخبر: انسحاب مفاجى لـ« فولكس فاجن » من أوتوماك فورميلا بسبب العملة
انسحاب مفاجى لـ« فولكس فاجن » من أوتوماك فورميلا بسبب العملة

قبيل ساعات من إعلان بدء فاعليات معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، أعلنت المصرية وأوتو موتيف، الوكيل الحصرى للعلامة الألمانية «فولكس فاجن»، انسحابها من المعرض، نتيجة الأزمة التى تعانيها سوق السيارات بصفة عامة والشركة بصفة خاصة والممثلة فى عدم توافر العملة الأجنبية.

وقال كريم نجار، المدير التنفيذى للشركة المصرية التجارية أوتوموتيف، رئيس مجلس إدارة كيان «سيات» - فى تصريحات خاصة لـ«المال»- إن انسحاب شركاته من المعرض جاء نتيجة لعدم وجود طرازات جديدة، بالإضافة إلى حالة الضبابية التى تعانيها الشركة فى ظل عدم قدرتها على توفير أنواع السيارات.

وكشف عن إرساله خطابًا إلى الشركة المنظمة، أعلن فيه عدم مشاركة "فولكس فاجن" بالمعرض، مؤكدًا أن تلك الخطوة ستكلف الشركة غرامة قيمتها 320 ألف جنيه نتيجة انساحبها المفاجئ.

وعن مستهدفاته من المبيعات خلال العام الجارى، قال إنه يستهدف بيع ما يقرب من 500 وحدة من العلامة «أودى» و1000 مركبة «فولكس فاجن» وما يقرب من 1000 سيارة من العلامة الإسبانية «سيات».

ونوه بطرح كل من المصرية وأوتو موتيف وكيان 3 طرازات جديدة خلال العام الجارى، إذ سيتم طرح «أودى A4» خلال الفترة القلية المقبلة، وطراز باصات الجديدة كليًا من العلامة الألمانية "فولكس فاجن" خلال الربع الأخير من العام الجارى.

كما سيتم طرح طرازجديد من العلامة «سيات» بنهاية سبتمبر المقبل تنتمى لفئة الدفع الرباعى بسعة لترية 1200 سى سى فى إطار مساعى شركة «كيان» للاستفادة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوربية المستوردة على تلك الشريحة.

وأشار إلى تمكنه خلال الفترة الماضية من الإفراج عن 100 وحدة أودى، والتى سبق واحتجزتها مصلحة الجمارك، نتيجة رغبتها فى تطبيق الأسعار الاسترشادية، موضحًا أن أسعار الجمارك على السيارات المحجوزة تزيد على سعرها بالفواتير المقدمة ما بين %5 إلى %20.
وكشف عن تسليم الشركة لما يقرب من 300 سيارة إسعاف خلال العام الجارى ضمن خطة مرفق الإسعاف لاستكمال إحلال وتجديد أسطوله.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انسحاب مفاجى لـ« فولكس فاجن » من أوتوماك فورميلا بسبب العملة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63430

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة