الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أوتوماك فورميلا مصر يشهد أول SUV من جاجوار.. شاهد

صورة الخبر: جاجوار
جاجوار

جاجوار F-PACE الجديدة كلياً هي سيارة كروس أوفر عالية الأداء تم تصميمها وهندستها لتوفر مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاجوار، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية.
ومع تطويرها باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاجوار، تجمع سيارة F-PACE الجديدة كلياً بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزائها وأسطحها الأنيقة ونسبها المثالية، بالإضافة إلى مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الاجزاء الخلفية القوية وفتحات التهوية على أقواس العجلات والمصابيح الخلفية المتميزة.

ويعكس تصميم الشبك الأمامي الجريء وغطاء المحرك القوي القدرات الأدائية للمحركات مثل المحرك سداسي الأسطوانات سوبرتشارجد بقوة 380 حصان. وتجسد عناصر مثل المصابيح الأمامية full-LED الرقيقة، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم المطروق مقاس 22 بوصة، وقوس العجلات الأمامي القصير، بشكل مثالي الرؤية التصميمية للسيارة النموذج جاكوار C-X17 وترتقي بها إلى مرحلة الإنتاج.
وتتسع سيارة F-PACE الجديدة كلياً لخمسة ركاب براحة مطلقة. وتجمع التصاميم الداخلية بشكل مثالي بين المواد واللمسات الاستثنائية والتفاصيل البديعة والعناصر الترفيهية الرائعة مثل المقاعد المجهزة بتقنية التدفئة والتي يمكن طيّها كهربائياً، والتقنيات الحديثة مثل نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro، ولوحة العدادات الافتراضية عالية الدقة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.

"من خلال الالتزام التام بمبادئنا المتعلقة بالتصميم، يمكن على الفور تحديد هوية F-PACE الجديدة كلياً على أنها واحدة من سيارات جاجوار. وتوفر السيارة المساحة الداخلية الرحبة الكاملة التي ترتقي إلى طموحاتكم، بل وتتخطاها، وبفضل نهجنا الصارم المتعلق بتصميم الأوجه والتناسق والانسجام ونقاء الخطوط، قمنا بتصميم ما أعتبره السيارة الأكثر توازناً وجاذبية في فئتها".
إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاجوار
ولعب استخدام الألمنيوم خفيف الوزن دوراً مهماً في منح فرق التصميم والهندسة نقطة بداية مثالية. ووقع الاختيار على الألمنيوم منذ البداية ليكون أساس الهيكل المتطور والمرن، بما يمكّن العجلات من التموضع في المكان المناسب تماماً لتحقيق الانسجام والديناميكيات المطلوبة والعوامل العملية الجوهرية لسيارات الكروس أوفر عالية الأداء.

وتتفرد هذه السيارة بقاعدة عجلات ومحور فريدين لا تشترك فيهما مع أي سيارة أخرى من جاجوار. وبفضل قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 4,731 ميلليمتراً وعرضها 2,874 ميلليمتراً، تمتاز سيارة F-PACE الجديدة كلياً بمظهرها الأنيق مع قوس عجلات أمامي قصير تشتهر به تصاميم جاجوار، فضلاً عن التصاميم الداخلية الرحبة للغاية.
وتعد المساحة المخصصة للقدمين رائدة في فئتها، ويتسع صندوق الأمتعة إلى 650 لتر. ويدخل الألمنيوم في صنع 80% من بنية البدن الخفيفة والمتينة، ويعتبر هيكلها الأحادي الوحيد في فئته المصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم. وتم تخفيف وزن السيارة بشكل أكبر بفضل الباب الخلفي المصنوع من مواد مركبة، واستخدام المغنيزيوم في صنع قطع مثل العمود العرضي الأمامي في السيارة.

ونتيجة ذلك، ينخفض وزن الموديل المزود بنظام الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي ومحرك الديزل بقوة 180 حصان إلى 1,665 كيلوجرام، وتقل نسبة انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون عن 129 جرام/كيلومتر. وبفضل تزويدها بمحرك البنزين سوبرتشارجد سداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان، المستوحى من سيارة F-TYPE والموجود تحت غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم، يصل تسارع سيارة F-PACE الجديدة كلياً من 0-60 ميل في الساعة في غضون 5.1 ثانية قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 155 ميل في الساعة.

وتتيح مقاومة الالتواء العالية لبدن سيارة F-TYPE تعزيز أداء نظام التعليق الأمامي المزدوج على شكل عظم الترقوة ونظام التعليق الخلفي المتطور متكامل الوصلات. وتم ضبط نظام توجيه عزم الدوران بالفرملة النموذجي ونظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) بشكل متناغم لتوفير أفضل شعور وأقصى استجابة، لترسي سيارة F-TYPE الجديدة كلياً معايير جديدة لجودة القيادة والتوجيه.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوتوماك فورميلا مصر يشهد أول SUV من جاجوار.. شاهد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91148

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة