الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › إطلاق ثلاث سيارات “هيونداي” أيونيك بمعرض سيارات جنيف Hyundai 2017

صورة الخبر: هيونداي
هيونداي

المربع نت – نظمت هيونداي عرضها الأول العالمي لسيارات أيونيك بطرازاتها الثلاث المختلفة في معرض سيارات جنيف الذي افتتح أبوابه للزائرين بالفعل.
قامت هيونداي بعرض طرازها المهجن، والنصف مهجن، والكهربائي في كوريا الجنوبية، وتركت إطلاقهم للعامة بمعرض جنيف حيث أعلنت الشركة أنها ستطلق طراز ايونيك الهجينة أولًا، ثم يتبعها بقليل طراز أيونيك الكهربية. وآخر من تنضم إلى السوق ستكون أيونيك النصف هجينة، ولكن لا زالت تواريخ إطلاق السيارات غير معلومة.
يتضمن طراز أيونيك المهجن محركا بتروليا من نوع GDI بسعة ١.٦ لتر بقوة ١٠٥ حصان، يدعمه محرك كهربي يوفر قوة ٤٤ حصان إضافية. وبهذا فإن مجموع قوى النظام كله تعادل قوة ١٤١ حصان، وتقدر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة بـ ٧٩ جرام لكل كيلومتر. وتوفر بطارية أيون الليثيوم قوة ١.٥٦ كيلووات/الساعة لدفع المحرك الكهربي، وتصل القوى للعجلات بواسطة صندوق تروس ثنائي المقبض.
أما الطراز النصف مهجن فمحركها الكهربي لديه القدرة على الدفع السيارة لما يقرب من 50 كيلومترا بالدفع الكهربي فقط والشكر في هذا الأمر موصول لبطارية البوليمر أيون الليثيوم ذات قوة 8.9 كيلوواط, أما المحرك البترولي فحسب كلام هيونداي فإنّه لا ينتج انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون أعلى من 32 جرام عن كل كيلومتر.
أما الطراز الكهربي من السيارة فحقيقة هو أكثر طراز لافت للنظر, حيث أن لديه القدرة على دفع السيارة لحوالي 250 كيلومتر بشحنة كهربية واحدة, ويولّد 295 نيوتن.متر من عزم الدوران, وقوة 120 حصان, وكذا تصل السيارة لسرعة قصوى تقدر بـ 165 كيلومتر في الساعة.
إن الطراز الكهربي الجديد من هيونداي أيونيك مختلف في تصميمه عن سيارتي أيونيك الأخرتين حيث أن مقدمة السيارة تصميمها مختلف والشبكة تصميمها مختلف والعجلات مختلفة والحركات الهوائية مختلفة وداخلها بها مقبضٌ ناقل للسرعة شكله مختلف أيضا.
لا تتوفر أي تفاصيل عن سعر طرازات أيونيك الثلاث الجديدة حتى الآن ومن المتوقع توفير هذه التفاصيل خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث أنّه سوف يتم طرحهم في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من عام 2016 الجاري.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق ثلاث سيارات “هيونداي” أيونيك بمعرض سيارات جنيف Hyundai 2017

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84795

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة