الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «أوبل» تنفى مخالفة معايير البيئة الأوروبية

صورة الخبر: أوبل
أوبل

نفت شركة «أوبل» التابعة لـ«جنرال موتورز»، مخالفة معايير البيئة الأوروبية، بعد أن قال باحثون إن اختبارات خضع لها أحد أحدث الطرز التى تنتجها الشركة، أظهرت انبعاثات زائدة عن الحد المسموح به من أكسيد النيتروز.

وأكدت منظمة حماية البيئة الألمانية «دى يو إتش»، أن الانبعاثات فى السيارة «زافيرا» سعة 1.6 لتر متعددة الأغراض التى تنتجها «أوبل» كانت «فى مواقف معينة» أعلى، بما يصل إلى 17 مرة عن الحدود التى يسمح بها الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى اختبارات أجرتها بالنيابة عنها جامعة العلوم التطبيقية فى مدينة بيرن السويسرية، وقالت جامعة العلوم التطبيقية أيضاً إن اختباراتها توصلت إلى هذا.

وطالبت «أوبل» من «دى يو إتش»، أكثر من مرة، بأن تتيح لها الاطلاع على نتائج الاختبارات قبل أن يتم نشرها من دون أن تنجح نداءاتها. وقالت «أوبل» فى رسالة إلى «دى يو إتش» مؤرخة فى 21 أكتوبر: «كما أن الاختبارات التى أجرتها الشركة بنفسها أظهرت أن مستويات الانبعاثات فى (زافيرا) مطابقة للحدود المسموح بها، وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبى».

وقال متحدث باسم «أوبل»: إن «نتائج (دى يو إتش) تنطوى على اتهام ضمنى لنا بالتلاعب.. نحن ننفى بشدة هذا الاتهام».. وأوضحت «دى يو إتش» أن موقع اختبار الانبعاثات فى بيرن يُجرى بالأساس اختبارات لحساب السلطات السويسرية. وأضافت أنها تخطط لاختبار طرز أخرى تعمل بوقود الديزل من إنتاج شركات ألمانية وأجنبية مصمّمة لتكون مطابقة لأحدث ستة معايير للانبعاثات فى منطقة اليورو.

المصدر: الوطن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أوبل» تنفى مخالفة معايير البيئة الأوروبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة