الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "جى بى أوتـو" تتـفـاوض مع الحكومـة لشراء قطعة أرض

صورة الخبر: "جى بى أوتـو" تتـفـاوض مع الحكومـة لشراء قطعة أرض
"جى بى أوتـو" تتـفـاوض مع الحكومـة لشراء قطعة أرض

كشفت منة الله صادق، رئيس قطاع الاستثمار بشركة جى بى أوتو، أن شركتها تتفاوض مع الحكومة، خلال الفترة الراهنة، للحصول على أرض جديدة لإنشاء مصنعى «التوك توك» و«إطارات السيارات».

يُذكر أن «جى بى أوتو» أعلنت اعتزامها تدشين مصنع لإنتاج عربات التوك توك، ومصنع آخر لإنتاج إطارات السيارات، فيما تبلغ التكلفة الاستثمارية لمصنع الإطارات نحو 1.8 مليار جنيه، ولمصنع تجميع التكاتك والدرجات النارية الذى يُقام بالسويس نحو 50 مليون دولار.

وأضافت منة الله، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن شركتها بدأت بالفعل مرحلة تصنيع مكونات التوك توك والدراجات النارية بمصانع الشركة بمدينة بدر، وذلك فى إطار توفير متطلبات بدء الإنتاج.

وأكدت رئيس قطاع الاستثمار بـ»جى بى أوتو»، أن شركتها أنهت اتفاقها مع شركة بجاج الهندية، بشأن الحصول على تكنولوجيا تصنيع التوك توك والدراجات النارية محليًّا.

وأشارت إلى أن شركتها تتفاوض مع الشركة الآسيوية المالكة للعلامة التجارية الخاصة بمنتج إطارات السيارات، للحصول على ترخيص إنتاج المنتج محليًّا.

وتوقعت البدء فى الإنشاءات الخاصة بمصنعى «إطارات السيارات» و»التوك توك» بنهاية الربع الأول من العام الحالى، بعد إنهاء مفاوضات الحصول على الأرض اللازمة.

وأظهرت نتائج أعمال «جى بى أوتو»، خلال الشهور التسعة الأولى من 2015، تحقيقها صافى ربح قدره 209.666 مليون جنيه، مقارنة بـ207.062 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

ويتوزع هيكل ملكية «جى بى أوتو» كالآتى: رؤوف غبور بنسبة %20.62، ثم نادر غبور بنسبة %12.98، تليه دينا غبور بنسبة %9.87، وبنك نيويورك ميلون بنسبة %9.54، ثم كمال غبور بنسبة %8.63 من إجمالى أسهم الشركة 135.337 مليون سهم تمثل رأسمال قدره 135.337 مليون جنيه.

المصدر: جريدة المال

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جى بى أوتـو" تتـفـاوض مع الحكومـة لشراء قطعة أرض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة