الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مقاعد سيارات تحتوي على خدمة "التدليك بالأحجار الساخنة"

صورة الخبر: مقاعد سيارات تحتوي على خدمة "التدليك بالأحجار الساخنة"
مقاعد سيارات تحتوي على خدمة "التدليك بالأحجار الساخنة"

تعمل شركات السيارات في الوقت الراهن على زيادة الشعور بالراحة أثناء القيادة. وتتنافس العديد من شركات السيارات في تقديم مفاهيم جديدة تأتي بالجديد في هذا الإطار، لتصل براكب السيارة إلى أقصى درجات الاسترخاء أثناء رحلته والأوقات التي يقضيها بالسيارة، خاصة وأنها أصبحت مكاناً للمعيشة والعمل.

وقدمت شركة كيا سيارتها Telluride التي تحمل هذا المفهوم، والتي توفر لراكب المقاعد الخلفية الاسترخاء أثناء رحلته، وتقدم أنظمة الاستشعار الذكية البيانات الحيوية مثل ضربات القلب للركاب، لتبدأ على أساس هذه البيانات في تفعيل برنامج الاسترخاء الفردي مع تنشيط الإضاءة المفضلة من نظام الدايودات LED المضيئة المدمج بسقف السيارة.

وما زال مقعد الاسترخاء الصحي بصف الجلوس الخلفي لسيارة الأراضي الوعرة مجرد استشراف للمستقبل، ذلك أن السيارة مازالت حتى الآن مجرد نموذج اختباري. ولكن الشركة تعمل بالتعاون مع شركات مغذية لصناعة السيارات على قدم وساق لتطوير جيل جديد من مقاعد السيارات التي تعزز من سبل الراحة في السيارة.

وظيفة التدليك
وقدمت شركة مرسيدس ملمحاً آخر بتجهيز سيارة الصالون الفارهة من الفئة S بوظيفة التدليك بالأحجار الساخنة بدلاً من تكييف المقاعد التقليدية. ولكن هذه الوظيفة مازالت تحتاج للتفعيل وضبطها.

ومن المخطط لسيارة المستقبل أن تتعرف الأنظمة الإلكترونية بها، وبالأخص بشكل مسبق على أكثر مما سيعرفه الراكب عن حلول وقت الاستجمام بالسيارة. وهنا يأخذ ديتليف جورس، مدير القسم المختص بشركة جونسون كنترولز المغذية لصناعة السيارات، بطرف الحديث ويوضح أن المقعد سيصير شريك السائق المختص بالراحة والصحة.

مقعد الاسترخاء النشط
ولهذا الغرض طورت الشركة المغذية لصناعة السيارات فاورسيا بالتعاون مع وكالة ناسا وجامعة ولاية أوهايو نظام مقعد الاسترخاء النشط. ويقوم هذا النظام عن طريق المستشعرات المدمجة بنقل معدل ضربات القلب ومعدل التنفس. وبالتالي يبدأ وبحسب الوضع الحالي لكل مستخدم برنامج التدليك الخاص والمناسب لحالته، كما يتم ضخ الهواء النقي من خلال نظام تهوية المقعد، وذلك لتنشيط السائق المتعب أو للتخفيف من ضغوطه.

ويشرح روبرت هوبر رئيس قسم الأبحاث أن الإلكترونيات تسجل أيضاً بيانات سوار اللياقة البدنية أو الساعات الرياضية، كما تأخذ في الاعتبار الأنشطة التي تمت ممارستها قبل القيادة؛ حيث يخضع السائق المنتهي من رياضة العدو لبرنامج مغاير تماماً لسائق آخر قضى معظم يومه على مكتبه.

ويوفر المقعد بشركة كونتيننتال مفهوماً يتعدى كونه مجرد قطعة من الأثاث، كما أنه سيلعب دوراً هاماً في السيارة فيما يتعلق بأمور الصحة، كما أوضح أندرياس فولف من الشركة التي تتخذ من مدينة هانوفر الألمانية مقراً لها.

وأشار فولف إلى أن الاشتراطات الفنية قد تم استيفائها بالفعل حيث يتم نفخ وتفريغ الهواء بالخلايا الموجودة بوسادة التدليك بفرش المقعد بشكل منفصل وبسرعة كبيرة، لإحساس الراكب بضغط تدليك مثير، فضلًا عن أنه يمكن تعزيز هذا التأثير عن طريق توفير بعض الحرارة.

وأضاف أندرياس ماشوف، مدير قسم التصميم وأبحاث العملاء بشركة جونسون كونترولز، أن السيارة ما عادت اليوم مجرد وسيلة للتنقل فحسب وإنما مكاناً نعيش ونعمل فيه أيضاً، وهو ما يجعل الحاجة نحو سبل الراحة بالسيارة تتزايد، على غرار ما يتم في غرفة المعيشة أو المكتب تماماً. ولذلك فإن الشركات تسعى لجعل هذا المنزل المتنقل وبالأخص المقاعد تتوافق مع هذا الغرض، كما تعاملت مع هذا التطوير عن طريق الكسوات المتغيرة أو المواد التي يتم تشكيلها.

توفير مساحة إضافية
وبالنسبة للمقاعد فإن الأمر لا يتعلق لدى شركات السيارات فقط بالاسترخاء والتصميم، فوفقًا لما أكده أحد مطوري شركة أوبل الألمانية فإن المقعد يقع في دائرة الاهتمام بسبب الوزن ومتطلبات المكان التي يشغله بمقصورة السيارة، لذلك فقد قدمت شركة رينو في أيقونتها Talisman الجديدة تصميماً جديداً يقدم 3 سنتيمترات إضافية من المساحة المخصصة للأقدام بالمقاعد الخلفية.

وأوضحت الشركة الفرنسية أنها توصلت إلى هذا عن طريق ضغط مسند الظهر عن طريق ما يعرف بتكنولوجيا غطاء النحت بشكل منحنى قوى، وهو ما أدى إلى توفير المزيد من مساحة التركيب مع مراعاة وسائل الراحة.

صورة الخبر: مقاعد سيارات تحتوي على خدمة "التدليك بالأحجار الساخنة"

المصدر: موقع 24

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقاعد سيارات تحتوي على خدمة "التدليك بالأحجار الساخنة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65327

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة