الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بعد جذب وشد.. مايزراتي الإيطالية تكشف عن "ليفانتي 2017"

صورة الخبر: ليفانتي
ليفانتي

أنهت شركة مازيراتي الايطالية حالة الغموض والجدل التي أحاطت بسيارتها الجديدة ليفانتي التي ظلت في لعبة الشد والجذب علي مدار سنوات منذ أن تم استعراض ملامحها لأول مرة في عام 2011 من خلال الموديل التجريبي كوبانج ، وهذه المرة من خلال الاطلاق الرسمي لموديل ليفانتي قبل عرضه لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في الأول من مارس.

وتعتبر هذه السيارة أول سيارة متعددة الاستخدامات من مازيراتي ، فيما بدأت بالفعل عمليات الانتاج للسيارة الكبيرة في مصنع فيات كرايسلر ميرافيوري في ايطاليا ، كما أعلنت الشركة عن بدء مبيعات ليفانتي 2017 الجديدة في القارة الأوروبية في الربيع القادم فيما ستتم عمليات البيع في باقي أنحاء العالم في نهاية العام الجاري. ولا تختلف السيارة الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم عن الموديل التجريبي كوبانج مع حملها تصميم دراماتيكي خاص وواهة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية بتصميم مميز وخطوط تصميم رياضية متدفقة وجزء خلفي أنيق يتفرد بنظام عادم رباعي المخارج.

ولا تزال مازيراتي تحتفظ بالمقصورة الداخلية للسيارة سراً ، ولكن الصور المسربة تكشف أنها ستحمل تصميم مألوف مع العديد من التجهيزات الجلدية مثل موديل جيبلي تغطي غالبية أجزائها مع شاشة كبيرة الحجم علي الكونسول المركزي تخص النظام الترفيهي للسيارة. وستأتي السيارة بنفس باقة محركات موديل جيبلي السيدان وتشمل محركين V6 سعة 3 لتر بنزين سيظهر في اصداري 350 و450 ومحرك V6 سعة 3 لتر ديزل .

وقالت الشركة أن موديل 350 سيكون قادر علي التسارع في 6.3 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 243 كمساعة بينما موديل 450 سيكون قادر علي التسارع في 5.2 ثانية مع سرعة قصوي 264 كمساعة والنسخة الديزل ستأتي بقدرة علي التسارع في 6.9 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 230 كمساعة. وقالت مازيراتي أن ليفانتي تأتي بشاسيه مصمم ليتوافق مع أداء السيارة المميز علي الطرق وقدرتها علي الثبات علي الطريق مع أداء مميز علي الطرق الوعرة. وستأتي كل موديلات ليفانتي مزودة بتعليق الكتروني مع ممتصات صدمات قابلة للتحكم فيها ونوابض هوائية مع نظام الدفع الكلي Q4 الذكي وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بصورة قياسية.

المصدر: بوابة القاهرة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد جذب وشد.. مايزراتي الإيطالية تكشف عن "ليفانتي 2017"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95740

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة