الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › لاندروفر تعلن وفاة "ديفندر"

صورة الخبر: لاندروفر
لاندروفر

بعد أن أصبح موديل "ديفندر" رمزاً لصناعة السيارات البريطانية منذ منتصف القرن الماضى، قررت شركة "لاند روفر" وقف تصنيعها للمرة الأولى منذ أن بدأت بتصنيعها عام 1948.

كانت تلك السيارة تستخدم من الشرطة، وخفر السواحل، والقوى المسلحة، وحتى الرموز السياسية ونجوم الروك، كما كانت السيارة التي تستخدمها الملكة إليزابيث الثانية في رحلاتها اليومية أثناء عطلاتها في اسكتلندا.
وتعود قصة صناعة الـ"ديفندر" إلى فترة كانت تعاني منها شركة سيارات تسمى "بريتنز روفر" من نقص في التمويل، ما أجبرها على صناعة سيارات "ديفندر" رباعية الدفع، واستعمال ريع مبيعاتها في تمويل الشركة، وكانت "ديفندر" مصممة خصيصاً للاستعمالات الزراعية أو العسكرية، وعندما تخطت المبيعات حدود المتوقع، وُلدت علامة "لاند روفر" المستقلة.
كانت سيارة "ويليز جيب" الأمريكية الحربية مصدر الإلهام الرئيسي لسيارة "لاند روفر". لكن على عكس الحال في الولايات المتحدة، كانت المملكة المتحدة لا تزال تعاني من نقص في مواد تصنيع أساسية نظراً لآثار الحرب العالمية الثانية التي كانت انتهت أخيراً، كالنقص في الفولاذ المناسب. ولهذا، تم استخدام الألمنيوم خفيف الوزن لصناعة الهيكل. لكن لحسن الحظ، استعمال الألمنيوم حمى أولى سيارت "لاند روفر" من الصدأ، بحيث لا يزال كثير من تلك السيارات قابلاً للاستخدام إلى يومنا.
أما السبب وراء التصميم الشبيه بالصندوق، فكان الافتقار للمعدات اللازمة لثني الصفائح المعدنية المستخدمة في الهيكل، ما أجبر المصممين على الاكتفاء بالقدر الأدنى من المنحنيات في التصميم.

المصدر: بوابه الوفد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لاندروفر تعلن وفاة "ديفندر"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة