الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW توسع قاعدة موديلاتها الهجين

صورة الخبر: BMW
BMW

بعد النجاح الكبيرالذى حققه موديل I3 الهجين من بى إم دبليو قررت الشركة توسيع قاعدة موديلاتها العاملة بالكهرباء واختارت سيارتان من أحدث موديلاتها لتزويدها بمحركات كهربائية الأولى سيارتها الفان المدمجة Active Tourer من الفئة الثانية والثانية صالون من الفئة الثالثة لتعملان بنظام دفع هجين يمكن توصيله بالمقبس الكهربائي Plug-in، والذي يتيح إمكانية القيادة لمسافة تصل إلى 40 كيلومتراً بالطاقة الكهربائية الخالصة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الفان المدمجة 225 xe تعتمد على نظام دفع يتألف من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بقوة 136 حصان على المحور الأمامي ومحرك كهربائي بقوة 88 حصانًا على المحور الخلفي، مع بطارية ليثيوم أيون سعة 6ر7 كيلووات/ساعة، مركبة أسفل أرضية صندوق الأمتعة.
أما السيارة الصالون 330e فتعتمد على نظام دفع يتألف من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2000سى.سى يولد قوة قدرها 184 حصانًا ومحرك كهربائي بقوة 88 حصانًا، تم تركيبه في ناقل الحركة. وتبلغ القوة الإجمالية لنظام الدفع الهجين 185 حصانًا.
وأعلنت الشركة الألمانية أنها ستطرح الموديلين الجديدين في الأسواق مطلع شهر مارس المقبل بأسعار تبدأ من 38 ألف و700 يورو لموديل الدفع الرباعي 225xe و43 ألفًا و500 يورو لموديل الدفع الخلفي 330e.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW توسع قاعدة موديلاتها الهجين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62353

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة