الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › “صور تجسسية” لسيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية Proton 2016

صورة الخبر: “صور تجسسية” لسيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية Proton 2016
“صور تجسسية” لسيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية Proton 2016

المربع نت – أثناء تواجد أحد متابعي عالم السيارات بماليزيا لأغراض تجارية يدعى هينك, عثر بالصدفة على نموذجين لسيارة بروتون الجديدة بيردانا سيدان العائلية, علما بأن بروتون هي شركة ماليزية تقوم بتصنيع سياراتها محليا.

حدث هذا خلال الأحد الماضي بتاريخ 24 يناير, لاحظ هينك سيارتي بروتون مموهتين متوقفتان في موقف يتواجد على الطريق السريع لكوالالامبور الميلاكا, حاول هينك أن يتحدث إلى السائقين اللذان يقومان باختبار السيارة لكي يلتقط بعض الصور ولكنهما لم يقبلاه ومنعاه بأن يلتقط صورا لداخل السيارة وحتى لخارج السيارة,
سيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية هي سيارة يعود أصلها لمنتصف عام 1990 حيث كانت الشركة تعمل على انتاج الجيل السابع من سيارة ميتسوبيشي جالانت, والتي كانت تدعى ايضا “إيميراودي أو إيتيرنا” وهذا كان حتى عام 2009 السابق.
في عام 2013 السابق وبعد توقيع بروتون اتفاقية تعاون مع شركة هوندا, قامت الصانعة الألمانية بإعادة تقديم سيارتها البيردانا باستنساخ سيارة الجيل الثامن من سيارة الهوندا اكورد, السيارة كانت حصرية للأفراد الحكوميين فقط وقام بعض الأفراد الحكوميين ببيع سياراتهم لسوق السيارات المستعملة تم تسريب السيارة إلى الأفراد العاديين, وبالنسبة للبيردانا الجديدة فالصانعة الماليزية ترغب وستقوم بإتاحتها للبيع لعامة الناس هذه المرة ولن تكون حكرا على أحد.
بالرغم من ان هنالك جيلا جديدا للهوندا اكورد فإن الصانعة الماليزية لن تقوم بإستخدامه وسوف تحافظ على استخدامها للأجهزة الداخلية للجيل الثامن من سيارة هوندا اكورد, بغض النظر عن كل ذلك فإن البيردانا الجديدة تصميمها مختلف تماما وبهيئة جديدة كليًّا. التقاير تشير إلى أن السيارة قد زادت في طولها بقدر 5.9 إنش بحيث سيصل طول السيارة الكلي إلى 196.8 إنش, حيث أن هذا الطول يضع السيارة في مكانة جيدة للغاية بين طراز السيارات التي من نوع سيدان العائلية, حيث أنه وكمثال فسيارة هوندا الأخيرة Acura RL طولها يقدر بـ193.6 إنشا أي أن البيردانا سوف تكون أطول منها.
إنه من الصعب أن نقدر على وصف السيارة بسبب كل هذا التمويه عليها ولكن بإمكاننا أن نلاحظ أن السيارة سيبدو مظهرها أكثر رياضية حيث أن سقفها أكثر ميلاً للخلف ومقدمتها تبدو أكثر عصرية.
هذا ومن المتوقع أن يتم طرح السيارة المرتقبة في الأسواق خلال الأشهر المقبلة, كما أنه سيمكن الاختيار بين محركين للسيارة وهي محركات مصنعة من طرف هوندا, أحد المحركين بقوة 154 حصانا وسعة 2 لتر والآخر محرك بنزيني بسعة 2.4 لتر وقوة 177 حصانا.
تحوم شائعات تدور حول أن شركة بروتون الماليزية تعمل على تصنيع محرك توربيني خاص بها بسعة 1.5 لتر ويقال أنه سيحل محل محركات هوندا الذي تستخدمه في سياراتها وهذا خلال السنة المقبلة كما يقال.

صورة الخبر: “صور تجسسية” لسيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية Proton 2016

المصدر: المربع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “صور تجسسية” لسيارة بروتون بيردانا سيدان العائلية Proton 2016

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33900

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة