الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › شركة فولفو للسيارات تسجّل عاماً قياسياً بمبيعات بلغت 503127 ألف سيارة

صورة الخبر: فولفو
فولفو

أعلنت شركة فولفو، لصناعة السيارات عن مبيعات قياسيّة سجّلتها في العام 2015 بلغت 503127 ألف سيارة. وهي المرة الأولى التي تتخطّى مبيعات الشركة النصف مليون وحدة في تاريخها الممتدّ على 89 سنة.



وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، إن هذا الرقم القياسي يعتبر دليلاً على فعاليّة واستدامة خطة التحوّل التي اعتمدتها الشركة في عملياتها التشغيليّة والماليّة. كما هو برهان واضح على نجاح إستراتيجية فولفو القائمة على طرح منتجات جديدة في الأسواق، حيث ارتفعت المبيعات العالمية مع إطلاق سيارة فولفو XC90 الرياضية متعددة الاستعمالات في أواخر العام 2015.

وقال رئيس مجموعة فولفو للسيارات ومديرها التنفيذي هاكان صامويلسون "يسرّني إعلان 2015عاماً قياسياً لجهة المبيعات". وأضاف "الآن وقد طوينا آخر صفحة من رزنامة العام الماضي المكلّل بالنجاح، نتطلّع لاستقبال العام الجديد وفولفو على أبواب تنفيذ المرحلة الثانية من تحولّها العالمي الذي بانتهائها، لن تعود فولفو لاعباً ثانوياً في قطاع صناعة السيارات بل سترسّخ لها مكانةً كشركة رائدة في صناعة السيّارات الفخمة. وسنكون على موعد مع أرقام قياسيّة إضافيّة في السنوات المقبلة".



وكانت مبيعات فولفو القياسيّة توزّعت على ثلاثة أسواق رئيسية في العالم، تصدّرتها أوروبا التي شكلّت 53.5 بالمئة من مجموع حجم المبيعات العالمية مع ارتفاع بنسبة 10.6 بالمئة حيث بلغ عدد الوحدات المباعة 269249 ألف. تلتها الولايات المتحدة الأميركية التي اكتسبت أسواقها زخماً نتيجة خطة الإنعاش التي نفّذتها الشركة لاستعادة مكانة العلامة التجارية على الخريطة، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 24.3 بالمئة في العام2015؛ بينما شهدت أسواق الصين ثباتاً في المبيعات في ظل التحديات الإقتصادية، لتشهد تحسّناً بنسبة 11.4 بالمئة في الفصل الرابع من العام.



وقال مدير عام شركة فولفو للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إيمري قراير "كان العام 2015 مميزاً بالنسبة لفولفو الشرق الأوسط. ويعود الفضل طبعاً لوصول سيارة XC90 الرائدة إلى أسواق المنطقة فهي تمثل بداية جديدة للشركة"، وأضاف "إن التحوّل الذي تشهده العلامة التجارية في منطقتنا يسير على قدم وساق. ومع هذا التحوّل، من المتوقع أن يتحسّن أداؤنا في العام 2016خصوصاً بعد إطلاق سيارة S90 سيدان الفخمة الجديدة بحلول منتصف هذا العام في الأسواق المحلّية".



وفي إطار إستراتيجيتها القائمة على إطلاق منتجات جديدة كلياً، كشفت فولفو النقاب رسمياً عن سيارةS90 سيدان الفخمة خلال مشاركتها في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات فيديترويت هذا العام. وتمثّل S90 الطراز الثاني من مجموعة منتجات فولفو الكاملة الجديدة. وفي غضون أربع سنوات، ستكون فولفو قد طرحت في الأسواق مجموعة كاملة جديدة من سياراتها.



كما ستبني فولفو في المرحلة المقبلة سياراتها الكبيرة من سلسلتي 60و90 على تقنية قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture). وضمن إستراتيجيتها العالمية، تعتزم الشركة طرح سيارات صغيرة تجمع بين أرقى معايير الجودة وأحدث التقنيات المتوفرة في قاعدة العجلات المرنة (Scalable Product Architecture) الخاصة بالسيارات الكبيرة، وذلك في تقنية وحدات هندسية مدمجة (Compact Modular Architecture) مصممة للسيارات صغيرة الحجم. وسترسّخ فولفو مكانتها الرائدة في مجال تصنيع السيارات الهجينة مع سلسلة المحرّكات بأربع وثلاث أسطوانات لتوفر مزيجاً هو الأول في العالم يجمع القوة وميزة تخفيض الإنبعاثات. كما ستطوّر سيارة تعمل بالكامل على الكهرباء للمرة الأولى في العالم. وتتوقع فولفو أن تشكّل السيارات الكهربائية 10 بالمئة من نسبة مبيعاتها السنوية على المدى المتوسط.

المصدر: اربيان

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة فولفو للسيارات تسجّل عاماً قياسياً بمبيعات بلغت 503127 ألف سيارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20570

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة