الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تويوتا تجدد الوحش RAV-4

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

أجرت شركة تويوتا تجديدات على وحش الأراضي الوعرة RAV-4.
وأوضحت الشركة اليابانية أن الموديل RAV-4 الجديد سيتوافر بنسخة هجين، تعتمد على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2ر5 لتر وبقوة 114 كيلووات/155 حصان، مع بطارية وسيطة، ومحرك كهربائي وحيد على الأقل بقوة 105 كيلووات/143 حصان.
كما يمكن تدعيم هذا المحرك بآخر كهربائي بقوة 50 كيلووات/68 حصان على المحور الخلفي، وهو ما يتيح لوحش الأراضي الوعرة الانطلاق بقوة الدفع الرباعي.
وأشارت تويوتا إلى أن القوة الكلية لنظام الدفع الهجين تبلغ 145 كيلووات/195 حصان. وتؤهل هذه القوة الكبيرة وحش الأراضي الوعرة من بلوغ السرعة القصوى 180 كلم/ساعة.
وتروج تويوتا لسيارتها الجديدة من خلال معدلات الاستهلاك، التي تبلغ 9ر4 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 115 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك بفضل تدعيم المحركات الكهربائية لمحرك البنزين بالتيار المستمد عن طريق استرداد الطاقة، غير أن السيارة لا تتمكن من قطع مسافات تُذكر بالتشغيل الكهربائي الخالص.
وإلى جانب نسخة الدفع الهجين، يتوافر للموديل الجديد محرك بنزين سعة 0ر2 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان. ويستهلك هذا المحرك على الأقل 5ر6 لتر/100 كلم (149 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون).
كما يتوفر أيضاً محرك ديزل 2.0 D-4D جديد، والذي يأتي كثمرة للتعاون مع شركة بي إم دبليو الألمانية. ويأتي هذا المحرك بسعة 0ر2 لتر وبقوة 105 كيلووات/143 حصان، كما يستهلك 7ر4 لتر/100 كلم (123 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون)، ليعد بذلك أكثر الموديلات اقتصاديةً.

المصدر: مصراوي

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تجدد الوحش RAV-4

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة