الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «أوتوماك فورميلا 2016» يستقبل «مازدا 2»

صورة الخبر: «أوتوماك فورميلا 2016» يستقبل «مازدا 2»
«أوتوماك فورميلا 2016» يستقبل «مازدا 2»

تعتزم شركة جى بى غبور أوتو، وكيل العلامة التجارية اليابانية «مازدا»، ضم السيارة «مازدا» الجديدة كليًا إلى قائمة منتجاتها فى معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا 2016» خلال مارس المقبل؛ بعد طرح السيارة لأول مرة فى السوق المحلية.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة إن السيارة وصلت بالفعل للسوق المحلية؛ وقامت الشركة بإدراجها على قائمة منتجاتها فى معرض القاهرة الدولى للسيارات، موضحًا أن «غبور» ما زالت بصدد إعداد القائمة النهائية بالمنتجات التى تضم أيضًا سيارات للعلامات التجارية «هيونداى» الكورية «وشيرى» و«جيلى» الصينيتين.

وأضافت أن طرح السيارة يعتبر أحد الإجراءات المطروحة على القائمة الاستثمارية لشركة جى بى غبور، التى تتضمن إمداد السوق المحلية بالمنتجات الجديدة التى تطرحها الشركات الأم- والتى تثبت جدواها- وتوقعت أن تسهم هذه الخطوة فى إنعاش مبيعات العلامة اليابانية فى مصر على النحو الذى حققته مازدا 3 خلال الشهور الإحدى عشرة الأولى من العام الحالي، بعد أن وصلت مبيعاتها إلى 1910 وحدات مقابل 672 وحدة، فى حين تراجعت مبيعات مازدا 6 إلى سيارة واحدة مقابل 3 وحدات، فيما ارتفعت مبيعات مازدا CX9 إلى 5 وحدات مقابل وحدتين فقط خلال الشهور الإحدى عشرة الأولى من 2014.

ووفق هذه البيانات تعتبر السيارة مازدا 3 فرس الرهان بالنسبة للعلامة التجارية اليابانية «مازدا» فى السوق المصرية؛ حيث قادت مبيعاتها للنمو بنسبة كبيرة، فى الوقت الذى سجلت فيه العديد من العلامات التجارية الأخرى تراجعًا ملحوظا.

وتعتبر «مازدا 2» أول سيارة مملوكة للعلامة اليابانية «مازدا» تعمل بمحرك ديزل جديد بسعة لترية 1500 سى سى بتقنية KYACTIV-D، وقوة 105 حصان و184 رطلًا/قدم من عزم الدوران، وتتوفر السيارة أيضًا بمحرك بنزين سعة 1500 سى سى وآخر سعة 1300 سى سى بتكنولوجيا SKYACTIV-G.

وتم إنتاج السيارة لأول مرة فى اليابان عام 2014؛ وتم إطلاقها بالسوق اليابانية خلال خريف هذا العام، ثم توالى دخولها الأسواق العالمية الأخرى.

وأشارت تقارير فى وقت سابق إلى أن السيارة السيارة "مازدا 2" موديل 2016 توجد فى مصر من خلال الاستيراد من الخليج، وليس من خلال الوكيل الحصرى للسيارات، مضيفة أن جمرك السيارة بلغ نحو 75 ألف جنيه.

المصدر: جريدة المال

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أوتوماك فورميلا 2016» يستقبل «مازدا 2»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86901

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة