الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تحالف «رينو - نيسان» يقدّم السيارات الكهربائية فى مؤتمر باريس للمناخ

صورة الخبر: رينو ZOE
رينو ZOE

يقدم تحالف رينو - نيسان أكبر أسطول من السيارات الكهربائية عالمياً فى مؤتمر دولى، ولكونه المقدم الرسمى لسيارات الركوب بالمؤتمر الذى تقيمه الأمم المتحدة تحت عنوان «مؤتمر باريس للمناخ» COP21، سيقدم التحالف 200 سيارة كهربائية نظيفة للقمة السنوية، التى ستقام فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن تغطى السيارات مجتمعة أكثر من 400 ألف كيلومتر دون أى انبعاثات أثناء القيادة حيث ستنقل السيارات الوفود المشاركة فى المؤتمر السنوى الحادى والعشرين للأحزاب والمعروف باسم COP21. يحضر المؤتمر أكثر من 200 ألف يمثلون 195 دولة.

وصرح كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لتحالف رينو - نيسان، قائلاً: «إن السيارات الكهربائية هى خيار عملى ومناسب للنقل. وفى الوقت نفسه، فهى توفر حلاً فعالاً لتقليل انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون الضارة. كما أن هذه السيارات تعمل على تقليل الملوثات التى عادة ما يحويها عادم السيارات وهو ما يعمل بدوره على تحسين جودة الهواء فى مدننا. وأرى أن القطاعين الخاص والعام يمكنهما العمل معاً على الحصول على مجتمع خالٍ من الانبعاثات».

وأسطول السيارات المستخدم فى COP21 سيحتوى على السيارة رينو ZOE الثانوية وسيارة نيسان LEAF المدمجة، علاوة على سيارة نيسان الفان e-NV200 السبعة راكب. وستكون السيارات متوافرة لنقل الوفود المشاركة خلال الأربعة والعشرين ساعة على مدار الأسابيع السبعة من وإلى مقر المؤتمر فى لو بورجيه فى خطوة داعمة للنقل العام، وتعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها الأمم المتحدة أسطولاً من السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات لجميع الركاب المشاركين فى قمة المناخ، وسيقوم فريق من 200 قائد سيارة محترف بقيادة السيارات الكهربائية 100%، بالإضافة إلى 200 من موظفى رينو ونيسان المتطوعين، وفى يونيو قام تحالف نيسان ورينو بتوجيه الدعوة للمتطوعين ليمكن للموظفين داخل باريس وحولها من المشاركة فى مؤتمر COP21 كسائقين متطوعين، وقد كانت الاستجابة مبهرة حيث تقدم للمشاركة أكثر من 450 موظفاً قبل غلق عملية التوظيف والاختيار، وسوف يخضع الـ200 موظف من نيسان ورينو ممن تم اختيارهم لبرنامج تدريبى خاص استعداداً للحدث، وأضاف «غصن»: «إن موظفى رينو - نيسان فى قلب ثورة السيارات الكهربائية. فكثير منهم يقودون سيارات كهربائية بالفعل ولعلهم أفضل سفراء للتأكيد على ميزات وأهمية هذه السيارات وما تحويه من انعدام للانبعاثات، وسيقوم تحالف رينو - نيسان بإقامة شبكة من 90 محطة للشحن السريع فى مواقع استراتيجية بالتعاون مع الشركة الفرنسية للطاقة الكهربائية EDF مدعمة باستخدام كهرباء بمعدلات كربون منخفضة. أما الانبعاثات المتبقية فسيتم تداركها من خلال برنامج معتمد من الأمم المتحدة لموازنة الكربون، وستكون محطات الشحن السريع قادرة على شحن السيارات الكهربائية من 0% -80% فى 30 دقيقة، وقد باع التحالف حتى الآن أكثر من 274 ألف سيارة كهربائية حول العالم وهو ما يعادل نصف السيارات الكهربائية الموجودة على الطرق منذ إطلاق أول سيارة كهربائية وهى نيسان LEAF فى عام 2010.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحالف «رينو - نيسان» يقدّم السيارات الكهربائية فى مؤتمر باريس للمناخ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75625

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة