الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «أودي» تكشف النقاب عن نموذج اختباري لسيارة SUV هيدروجينة

صورة الخبر: أودى
أودى

تعتزم كشف النقاب عن النموذج الاختبارى لسيارتها الجديدة التى تعمل بخلايا الوقود الهيدروجين من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV بمعرض ديترويت الدولى للسيارات فى الولايات المتحدة الذى يقام منتصف يناير الجارى.

وفي ظل استمرار تداعيات فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات التي تمتلك أودي أيضا بنتائج اختبارات قيم عوادم سياراتها التى تعمل بمحرك ديزل تعتزم أودى الكشف عن أقل السيارات تلويثا للبيئة خلال العام الحالي.

ويقام معرض ديترويت خلال الفترة من 11 إلى 24 يناير ويستخدم النموذج الاختبارى الذى أطلقت عليه أودى اسم "كيو6 إتش تورن" نفس الهيكل المستخدم فى النموذج الاختبارى للسيارة الكهربائية "إي تورن" والذي طرحته فى معرض فرانكفورت الدولي للسيارات العام الماضي.

وتعمل السيارة الهيدروجينية بخلايا الوقود التى تقوم بإنتاج الطاقة من خلال اندماج الهيدروجين بالأكسجين حيث يكون العادم مجرد بخار ماء وفى حين أن السيارة الكهربائية تعتمد على بطارية قابلة لإعادة الشحن.

قد تزايد اهتمام شركات السيارات حاليا بسيارات خلايا الوقود حيث تتغلب على القصور الرئيسي في السيارات الكهربائية وهو قصر المسافة التى تستطيع السيارة الكهربائية قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية إلى جانب عدم انتشار محطات إعادة شحن هذه البطاريات.

وقد التزمت أودى الصمت حول السيارة المنتظرة "إتش تورن" الهيدروجينية لكن متحدثا باسمها قال إن النموذج الاختبارى الجديد يستخدم تكنولوجيا جديدة وسيتم الكشف عنه فى المعرض.

ويقول الخبراء إن أودى متمسكة باستخدام طاقة الهيدروجين التى تعتمد على التفاعل الكيماوى فى خلايا الوقود لتوليد الكهرباء التي تقوم بتشغيل المحرك.

المصدر: فيتو

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أودي» تكشف النقاب عن نموذج اختباري لسيارة SUV هيدروجينة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57284

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة