الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › « Discovery Sport » تستحوذ على 35% من ايرادات « لاندر روفر »

صورة الخبر: لاند روفر
لاند روفر

يتنمى طراز لاند روفر Discovery Sport الجديدة كلياً، لفئة السيارات الرياضة الفاخرة متعددة الاستخدامات، والتى تعمل بنظام الدفع الرباعى، والمستحوذة على %35 من مبيعات «لاندروفر» محلياً.

ويعتبر الدكتور سامى فريد، رئيس قطاع مبيعات «جاجوار - لاند روفر»، Discovery Sport الحصان الرابح لشركة MTI، الوكيل الحصرى للعلامة الإنجليزية، خاصة بعد المبيعات التى حققتها منذ طرحها محلياً منتصف الربع الثالث من العام المنقضى وحتى الآن.

و«Discovery Sport» تأتى بمحرك تربو 2000 سى سى من أربع أسطوانات، بقوة حصانية تبلغ 240 حصاناً، وعزم 325 نيوتن/ متر، ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذى 9 سرعات.

وتجمع لاند روفر Discovery Sport بين التصميم الديناميكى، بنظام للمقاعد 5+2 والتى تعتبر قابلة للضبط، مع تكامل تصميمى وهندسى، يسمح بزيادة مساحة الشنطة الخلفية، والتى تعمل بنظام إلكترونى فى الفتح والغلق.

وتحتوى Discovery Sport على هيكل متطور غاية فى المتانة، مصنوع من مادة الفولاذ والألمنيوم خفيف الوزن، بهدف تحقيق أعلى درجة من السلامة والكفاءة على الطريق.

وتشتمل السيارة على ما يقرب من 10 وسائد هوائية لضمان حماية السائق ومستقلى السيارة فى حالة الحوادث والصدمات، فى محاولة من لاند روفر العالمية لتحقيق أعلى درجة من الأمان والسلامة.

وتتمتع Discovery Sport بخاصية توفير البنزين «ECO»، والتى تتضح فى كمية البنزين المستهلكة لكل 100 كم، والذى يتراوح بين 9 و12 لترًا، ويتميز هذا النظام بتقليل استجابته لرغبة السائق فى زيادة الوقود المستخدم لزيادة سرعة السيارة، وقد صمم هذا النظام ليتناسب مع المناطق شديدة الزحام.

وتنفرد السيارة بوجود نظام الاستجابة للتضاريس، والمكون من 7 أنظمة، تسمح للسائق بتخصيص أى منها بما يتناسب مع أنواع الأراضى والطرق التى تسير عليها المركبة، وهي: HDC والمخصص للتحكم فى نزول المنحدرات، ونظام GRC والمخصص للقيادة على الطرق ذات المنحدرات العديدة.

كما تشتمل السيارة على تقنية استشعار الخوض فى المياه، وتقنية التحكم بالثبات عند التمايل والمعروف بـ«RSC»، وتقنية التحكم بالثبات الديناميكى DSC، وتقنية التحكم الإلكترونى بالجر ETC، بالإضافة إلى تقنية التحكم بعزم سحب المحركEDC.

وتتميز Discovery Sport بوجود جميع أنظمة الفرامل، مثل: ESP، ASR، ABS، EBD، CBC، وBAS لتحقيق أعلى درجة ثبات للسيارة وعدم التعوج على الطرق.

وتتمتع المركبة بوجود شاشةTouch تمكن السائق من التحكم، كما تتيح له الاطلاع على المعلومات ورؤية ما بأسفل السيارة، للمرة الأولى.

وتشتمل السيارة على ما يقرب من 17 سماعة، موزعة على جميه أنحائها، مع العلم بأن أقصى سرعة للسيارة هى 219 كم / ساعة.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على « Discovery Sport » تستحوذ على 35% من ايرادات « لاندر روفر »

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة