الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كشفت "Ford" عن سيارتها الجديدة "فالكون إكس آر سبرينت" بأستراليا

صورة الخبر: شركة فورد الأمريكية
شركة فورد الأمريكية


أعلنت شركة فورد الأمريكية في فرع أستراليا عن نيتها تقديم علامتها التجارية المفضلة لدى الكثيرين، والتي تحمل اسم فورد "سبرينت"، وذلك من خلال تطوير نسخة خاصة من سيارة فورد فالكون التي من المقرر إطلاقها العام المقبل.
وسوف تتوفر السيارة بموديل فورد XR6 بمحرك بنزين تيربو مكون من 6 اسطوانات، تتصل بناقل تروس “جير” أوتوماتيكي سداسي السرعات، مع موديل فورد XR8 بمحرك V8 سوبرتشارجد والذي يتصل بناقل تروس “جير” سداسي السرعات يدوي أو أوتوماتيكي.

وبالنسبة للمحرك، فهو يأتي بقوة تصل إلى 415 حصاناً، في حين سوف تحصل موديل فورد XR8 لأكبر منها على محرك بقوة كبيرة تصل إلى 470 حصاناً.

ولازلنا مع سيارات شركة فورد، حيث نشر موقع “اوتوبيلد” يذكر فيه أن سيارة فورد فييستا RS من المقرر إطلاقها عام 2017، وذلك احتفالاً بالذكرى الأربعين لإطلاق السيارة.

وفي نفس التقرير، فمن المتوقع أن تخطو السيارة، مجموعة من الخطوات مثل شقيقتها فورد فوكس RS من حيث اعتمادها على مظهر عدائي، علاوة على وجود مرشات جانبية جديدة وخلفية رياضية، علاوة على وجود نوابض رياضية ونظام فرامل عالي الأداء.

ورغم السرية المفروضة على السيارة، إلا أنها تحظى بنسخة مطورة من محرك فييستا ST تيربو رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 197 حصاناً، لكن الشائعات تقول أنه قد يتمتع بقوة تصل إلى 246 حصاناً.

وتحظى النسختان بكونهما تعتمدان على سيارة فورد فوكس هاتشباك وواجن، كما تتمتع النسخة السوداء بطلاء خارجي بلون الفهد الأسود، علاوة على وجود لمسات حمراء اللون حول السقف والمرايا ومحيط الشبك الأمامي.

أما النسخة الحمراء فسوف تحظى بنفس النسخة السوداء، لكن مع عكس الألوان، كما تم تجهيز كلا النسختين بشبك أمامي أسود ومشتت هواء “ريس ريد”، علاوة على وجود جنوط ألوي فريدة من نوعها قياس 28 إنش ومطلية باللون الأسود نفسه الذي يزين السيارة.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، فنلاحظ وجود طارة قيادة مغلفة بالجلد، مع دواسات مصنوعة من مادة الستانليس ستيل وغرز باللون الأحمر.


المصدر: بوابة الفجر

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كشفت "Ford" عن سيارتها الجديدة "فالكون إكس آر سبرينت" بأستراليا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة