الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › هيونداي “جنيسيس” و”توسان” تفوزان بجائزة عالمية للسلامة

صورة الخبر: هيونداي توسان
هيونداي توسان

أُختير طرازى جنيسيس (Genesis) وتوسان (Tucson) لدى شركة هيونداي موتور (Hyundai Motor) للفوز بجائزة أفضل اختيار للسلامة (Top Safety Pick) للعام 2016 من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS).

وتسهم هذه الهيئة البارزة عالمياً لتوزيع الجوائز فى مساعدة العملاء على اختيار المركبات التى توفر أعلى مستويات الحماية عند التصادم، وذلك عبر إجراء مجموعة من الاختبارات المكثّفة وتقديم الجوائز للمركبات التى تستحق التكريم فى هذا المجال.

وقال جين جايمس كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمى لشركة هيونداي فى أفريقيا والشرق الأوسط: «يبرز مجدّداً تركيز شركتنا على السلامة عبر حصول طرازين مختلفين، أحدهما مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV والثانى سيارة سيدان فاخرة، على التكريم العالمى نظراً لما يتمتّعان به من تقنيات خاصّة بالسلامة».

وأعتقد أن بعض الخصائص التى ساعدتنا فى كسب هذا اللقب المميّز تشمل نظام الكبح المستقل فى الحالات الطارئة (AEB)، وميّزة التنبيه عند الخروج عن المسار مع المساعدة فى الحفاظ على المسار، وميّزة المساعدة الطارئة فى الكبح.

من جهته، علّق أدريان لوند، رئيس معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، على التقدير الذى كسبته هيونداي بالقول: «يتم تزويد (جنيسيس) بنظام التحكّم الإلكترونى بالثبات (ESC)، وتسعة أكياس هوائية وأكياس هوائية أمامية ممتصّة للطاقة، بينما تأتى توسان مجهّزة بنظام الكبح الطارئ المستقل، الأمر الذى ساعد هذه المركبات على كسب أعلى النقاط. ولقد حقّق الطرازان تصنيفاً جيداً فى اختبارات التصادم الأمامى الجانبى الصغير وتصنيفاً فائقاً أو متقدّماً فيما يتعلّق بأنظمة منع التصادم الأمامى مع قدرات الكبح الأوتوماتيكي، وهذه معايير أساسية للتأهّل لجائزة أفضل اختيار للسلامة+».

تتميّز سيارة هيونداى جنيسيس بكونها مجهّزة بالعديد من خيارات السلامة المتقدّمة شاملة ميّزة التحكّم الإلكترونى بالثبات (ESC)، نظام التحذير من الخروج عن المسار، نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات (TPMS)، ميّزة المساعدة فى الكبح والتوزيع الإلكترونى للكبح، ميّزة المساعدة فى تغيير المسار وكاميرا رؤية خلفية. إضافة لهذا، تحتوى السيارة على تقنيات سلامة حسّية محيطية تساعد السائق فى الانتباه أكثر وتركّز على السلامة الإجمالية للركّاب، وحتى على سلامة باقى السائقين الآخرين بالقرب من السيارة.

أما توسان فتضم العديد من خيارات تقنيات السلامة المتقدّمة شاملة نظام الكبح الطارئ المستقل مع الكشف على المشاة، نظام التحذير من الخروج عن المسار، ميّزة الكشف على النقطة العمياء، نظام التنبيه من حركة السير الخلفية المتقاطعة، ميّزة المساعدة فى تغيير المسار، مجسّات تحذير وكاميرا رؤية خلفية قياسية. إلى جانب هذا، يشكّل الفولاذ المتقدّم عالى الصلابة نسبة 50 بالمئة من بنية المركبة لتعزيز السلامة عند وقوع حوادث. كما تتميّز المركبة بنظام مراقبة قياسى لضغط هواء الإطارات ينبّه السائق عند اخفاض ضغط الهواء فى إطار أو أكثر مع تحديد موضع الإطار.

يقوم معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بتقييم المركبات فيما يتعلّق بالتصادم الأمامى الجانبى الصغير، التصادم الأمامى الجانبى المتوسّط، قوّة الجوانب والسقف، اختبار مسند الرأس، إضافة إلى النظام القياسى أو الاختيارى لمنع التصادم الأمامي. ويتوجّب على الفائزين بجائزة (أفضل اختيار للسلامة+) أن يكونوا قد كسبوا تصنيفاً جيداً فى حماية الركّاب فى جميع عمليات التقييم الخمس. ولأول مرّة يتم فرض شرط جديد لكسب الجائزة يتمثّل بالحصول على تصنيف جيد فى اختبار التصادم الأمامى الجانبى الصغير أيضاً.

المصدر: البورصه

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداي “جنيسيس” و”توسان” تفوزان بجائزة عالمية للسلامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة