الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › إنفينيتى Q30 تحصل على 5 نجوم فى اختبارات السلامة والأمان "NCAP"

صورة الخبر: إنفينيتى
إنفينيتى

حصلت السيارة إنفينيتى Q30 الجديدة كليًا على أعلى درجات التقييم "خمس نجوم" من مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة فى أوروبا (Euro NCAP)، وهى مؤسسة مستقلة تعنى بمعايير السلامة فى السيارات.

ويأخذ نظام تسجيل النقاط فى برنامج تقييم السيارات الجديدة فى أوروبا (Euro NCAP) بعين الإعتبار جوانب مختلفة لسلامة السيارات مثل حماية الركاب والأطفال والمشاة ومساعدة عناصر السلامة والتى تعنى توفر أنظمة السلامة ووسائل مساعدة السائق وفعاليتها وبالإضافة إلى تحقيق التقييم الأعلى "خمس نجوم" حصلت إنفينيتى Q30 على أعلى النتائج فى كل فئة من فئات الاختبار الأربع.

وقال رولاند كروجر الرئيس التنفيذى لشركة إنفينيتى موتور: " تقدم سيارة إنفينيتى Q30 باقة شاملة من التقنيات التى تعزز تجربة القيادة السيارة وتوفر أقصى درجات الأمان لجميع الركاب ويمثل الحصول على أعلى درجات التقييم "خمس نجوم" من مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) دليلًا على نهج السلامة المتقدمة الذى تتبعه إنفينيتى وتفخر به".

وقد حققت السيارة درجات عالية فى برنامج الاختبارات الصارمة وحصلت على تقييم 84% لسلامة البالغين وبالإضافة إلى الوسادة الهوائية لركبتى السائق زودت Q30 بوسائد هوائية لحماية جانب الحوض-الصدر للسائق والراكب ووسائد ستارية تعمل من الأمام إلى الخلف.

وقد تم تصميم السيارة لتقدم أفضل المستويات الممكنة من الحماية للأطفال وهناك نظام آلي فى مقعد الراكب الأمامي يوقف تشغيل الوسادة الهوائية الأمامية للراكب في حال وضع مقعد الطفل بشكل يواجه المنطقة الخلفية للسيارة .

وفي فئة حماية المشاة حققت إنفينيتي Q30 نسبة 91% وهى نتيجة تم تحديدها من الاختبارات الأكثر أهمية للهياكل الأمامية مثل غطاء المحرك والزجاج الأمامي وأقصى الطرف الأمامي لغطاء المحرك والمصد وجهزت Q30 بجهاز استشعار يكشف اتصال المصد مع ساقى الشخص الذى يمشى بالقرب من السيارة ويعمل على رفع غطاء المحرك ليعطي مساحة أكبر بين سطح الغطاء والأجزاء الصلبة للمحرك من أجل حماية المشاة.

وحققت السيارة نسبة 81% فى التقييم الخاص بفئة مساعدة عناصر السلامة وذلك بفضل أحدث تقنيات السلامة التي جهزت بها إنفينيتى Q30 كجزء من نظام درع السلامة من إنفينيتى وتشمل تلك الأنظمة تقنية التحذير من الاصطدام الأمامى ونظام تحذير مغادرة حارة السير وتقنية التنبيه بحد السرعة.

المصدر: صدي البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنفينيتى Q30 تحصل على 5 نجوم فى اختبارات السلامة والأمان "NCAP"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة