الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › DM: سعر الفائدة يهبط بأرباح الشركات الأمريكية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مايكل يوشيكامى، المدير التنفيذى لشركة ديستينيشن مانجمنت DM لأبحاث الأسواق المالية العالمية، أن قرار مجلس الاحتياطى الفيدرالى برفع أسعار الفائدة الأسبوع الماضى سيقلص الهوامش الربحية لشركات السيارات الأمريكية، مثل «جنرال موتورز» و«فورد موتور».

وذكرت وكالة بلومبرج أن الأذرع المالية لشركات السيارات الأمريكية والتى تمول نفسها فى أسواق السندات، ستجد صعوبة فى مواجهة ارتفاع تكاليف القروض، ولن تتمكن من تعويض هذه الزيادة من المستهلكين، بسبب تزايد المنافسة من شركات السيارات الأجنبية.

ويقول بيت ديلونجشامبس، نائب رئيس قسم الخدمات المالية بمؤسسة جروبوان أوتوموتيف لسلاسل معارض بيع السيارات، إن رفع أسعار قروض السيارات بحوالى 0.1 % فقط، سيجعل القسط الشهرى للقرض الذى يبلغ 30 ألف دولار لشراء سيارة جديدة يرتفع بحوالى 16 دولارًا كل شهر، مما سيؤدى إلى ابتعاد المستهلكين عن شراء السيارات.

ورغم أن مبيعات السيارات والشاحنات سجلت فى السوق الأمريكية رقما قياسيا هذا العام، حتى الآن، لكن رفع أسعار الفائدة الأمريكية سيقلل الطلب على الشراء خلال العام القادم، لا سيما أن جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى تعهدت برفع أسعار الفائدة ثلاث أو أربع مرات على الأقل مرة أخرى خلال عام 2016.

ويرى أيضا مارك ويكفيلد، الاستشارى المالى بشركة أليكس بارتنزر لأسواق السيارات، أن المستهلك الأمريكى لا يهمه سعر السيارة، ولكنه يفضل دفع قسط منخفض كل شهر، وهذا يعنى أن رفع سعر الفائدة سيزيد من قيمة القسط، مما سيؤدى إلى تراجع الطلب وانخفاض المبيعات، وهبوط أرباح شركات السيارات التى كانت خلال السنوات الماضية بعد الأزمة المالية العالمية تشجع المستهلكين على الشراء بمنحهم قروضًا بفائدة زيرو لمدة 72 شهرا.

المصدر: المال

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على DM: سعر الفائدة يهبط بأرباح الشركات الأمريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40738

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة