الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › الجيل الجديد من ’آي 20 دبليو آر سي (i20 WRC)

صورة الخبر: الجيل الجديد من ’آي 20 دبليو آر سي (i20 WRC)
الجيل الجديد من ’آي 20 دبليو آر سي (i20 WRC)

يشكّل الإطلاق الرسمي لسيارة ’آي 20 دبليو آر سي‘ بداية، فصلا ممتعا جديدا من تاريخ ’هيونداي موتورسبورت‘ القصير نسبياً والذي حقّقت فيه نجاحات مميّزة خلال الموسمين الماضيين من المنافسة في ’بطولة العالم للراليات‘ (WRC). وقد اكتسب الفريق خلال هذه الفترة الكثير من الخبرة والمهارات المهمّة ليصنع لنفسه مكانة بارزة بكونه منافساً حقيقياً لأبرز الفرق في هذا المجال.

وقال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، في بيان معلّقاً على سيارة ’آي 20‘ الجديدة: "إن مشاركتنا المستمرّة في بطولة العالم للراليات تشكّل عنصراً مهماً لنا لتشكيل شخصية العلامة التجارية.

وهذه البطولة هي من الأمور التي تستقطب الجمهور الشاب الذي نستهدفه، وبالتالي سوف نستمر بالاستثمار في هذا المجال من الأعمال. ويُعدّ الإصدار الخاص من سيارة ’آي 20‘ دليلاً واضحاًعلى هذا الأمر."

بعد تأسيسه في العام 2013، عمل الفريق بسرعة على تطوير سيارة جديدة بالكامل خاصّة بـ’بطولة العالم للراليات‘ وذلك للمشاركة في موسمها الأول من المنافسات 2014. ولقد أظهرت السيارة سرعة واعتمادية عالية وتمكّنت من تحقيق فوز مبكر في ألمانيا في أغسطس 2014. ومن تلك اللحظة، استمتع الفريق بموسم ثانٍ تميّز بمزيد من القوّة والاستمرارية واعتلى منصّة التتويج أربع مرّات ونافس بقوّة على المركز الثاني ضمن بطولة المصنّعين وصولاً إلى نهاية الموسم.

وفي بدايات 2015، التزم الفريق على مدى عام كامل ببرنامج اختبار وتطوير لسيارة متوافقة تماماً مع مواصفات ’بطولة العالم للراليات‘ من طراز ’آي 20 الجيل الجديد‘ الخاصّة بالطرقات العادية، والتي ستظهر للمرّة الأولى في المنافسات خلال رالي مونتي كارلو العام 2016. ولقد قطعت ’آي 20 الجيل الجديد‘ مسافة 8,000 كيلومتر من الاختبارات قبل أن يتم إطلاقها اليوم، وبرهنت أنها أسرع من سابقتها مع حصولها على الثناء من سائقي الفريق الذين أشادوا بمزايا القيادة المحسّنة التي تتميّز بها.

وتأتي السيارة الجديدة كنتيجة للتطوّر الذي شهدته ’هيونداي موتورسبورت‘ منذ العام 2013. ورغم أن الفريق لا يزال شاباً نسبياً، إلا أنه يتمتّع بمكانة عالية جداً في مجتمع ’بطولة العالم للراليات‘. وهذا التطوّر ينعكس أيضاً في طموحات الفريق الكبيرة المتعلّقة بموسم 2016 حيث يسعى بشكل أساسي للمنافسة على المراتب الأولى في كل مرحلة وتحقيق نتيجة متميّزة في البطولة بمجملها.

سوف تخوض ’هيونداي موتورسبورت‘غمار كل جولة من بطولة 2016 عبر ثلاث سيارات، مع تأكيد مشاركة السائقين داني سوردو، هايدن بادون وثيرينوفيل في الموسم الكامل من ’بطولة العالم للراليات‘. وبدءاً من مونتي كارلو في شهر يناير وصولاً إلى نهائي الموسم بشكله الجديد في أستراليا، مروراً بمناسبة جديدة في الصين، سيتشارك هذا الفريق المكوّن من ثلاثة سائقين بارزين السيارات التي تحمل أرقام 3، 4 و20 في الموسم المقبل. وسوف تختلف التشكيلة المحدّدة للسائقين والسيارات بين مناسبة وأخرى، مما يمنح الفريق المرونة الكاملة في إستراتيجيته الخاصّة لخوض البطولة. وسينطلق الفريق في موسمه الثالث عبر سيارتين من طراز ’آي 20 الجيل الجديد‘ وطراز سابق واحد وذلك في رالي مونتي كارلو قبل زيادة العدد إلى ثلاث سيارات جديدة متشابهة بدءاً من رالي السويد.

وترتكز سيارة ’آر 5‘ على الجيل الجديد من ’آي 20‘ والتي ستظهر في الأسابيع القليلة المقبلة وتندرج تحت قسم ’هيونداي موتورسبورت‘ لسباقات العملاء. وسيكون هناك مرحلة تطويرية خلال النصف الأول من 2016 مع إجراء عملية مصادقة على السيارة في منتصف 2016قبل فتح المجال أمام الطلبات في النصف الثاني من السنة لسائقي الراليات الأفراد في ’بطولة العالم للراليات‘.

أما تركيز ’هيونداي موتورسبورت‘ الحالي المباشر فهو على رالي مونتي كارلو الذي يقام في يناير 2016 حيث ستبدأ في وقت مبكر المنافسة القوية في موسم العام 2016.

المصدر: جريده المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيل الجديد من ’آي 20 دبليو آر سي (i20 WRC)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة