الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولكس تستعين بالمحامي الأمريكي كينيث فاينبرج لمواجهة فضيحة العوادم

صورة الخبر: فولكس تستعين بالمحامي الأمريكي كينيث فاينبرج لمواجهة فضيحة العوادم
فولكس تستعين بالمحامي الأمريكي كينيث فاينبرج لمواجهة فضيحة العوادم

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية، أكبر منتج سيارات في أوروبا تعيين المحامي الأمريكي الشهير فاينبرج صاحب الخبرة في العديد من القضايا الكبرى لمواجهة تداعيات فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدلات عوادم سيارات الديزل (السولار) التي تنتجها.

وقال ميشيل هورن، رئيس فولكس فاجن أمريكا في بيان مساء امس الخميس إن "خبرته (المحامي فاينبرج) الواسعة في التعامل مع مثل هذه القضايا المعقدة ستساعد في إرشادنا ونحن نتحرك إلى الأمام لكي نقوم بالشيء المناسب لعملائنا".

يتولى فاينبرج 70 عاما، الإشراف على إنشاء وإدارة برنامج التعامل مع الدعاوى المتعلقة بسيارات فولكس فاجن التي تعمل بمحركات الديزل (السولار) سعة لترين و3 لترات بعد الكشف عن استخدام الشركة الألمانية برنامج جهاز كمبيوتر يقلل من كميات العوادم التي تصدرها السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية أثناء سيرها على الطرق في الظروف الطبيعية.

يحظى فاينبرج بشهرة دولية في قضايا التعويضات، حيث تولى إدارة صندوق تعويضات ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 الإرهابي، وكذلك دعاوى التعويضات التي أعقبت حادث انفجار منصة النفط البحرية ديب ووتر هواريزون التابعة لمجموعة بريتش بتروليوم البريطانية في خليج المكسيك والذي كان أكبر كارثة تلوث بحري في تاريخ الولايات المتحدة. ومن أحدث القضايا التي تولاها قضية التعويضات ضد جنرال موتورز الأمريكية للسيارات بسبب الخلل في مفتاح الإشعال في ملايين السيارات.

يأتي ذلك فيما تستعد فولكس فاجن لاستدعاء حوالي 11 مليون سيارة لإزالة برنامج التلاعب في معدلات العوادم في الولايات المتحدة وخارجها، في حين تواجه دعاوى تعويض بملايين الدولارات في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية أن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك الذي يستثمر في إنتاج السيارات الكهربائية ومستثمرين آخرين طالبوا السلطات الأمريكية بإلزام فولكس فاجن بإنتاج سيارات كهربائية كجزء من تسوية فضيحة العوادم.

المصدر: مصراوي

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس تستعين بالمحامي الأمريكي كينيث فاينبرج لمواجهة فضيحة العوادم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة