الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تجربة قيادة: جي إم سي سيرا 2015

صورة الخبر: جي إم سي
جي إم سي

في الوطن العربي، يوجد العديد من الإختيارات عندما يتعلق الموضوع بسيارات ألبك أب. ولكن يوجد نوعان من هذه السيارات، يوجد النوع المخصص والذي تم تصميمه للأعمال التجارية اليومية كنقل البضائع والمعدات، مثل التويوتا هايلوكس على سبيل المثال. ولكن على صعيد أخر، يوجد نوع من هذه السيارات الذي يستخدم للأمور العادية و بالأحرى يتم إستخدامهم من قبل الشباب كرمز على نمط حياة. والمنافسة شديدة في هذا الخيار، يوجد فورد F150، دودج رام، تويوتا تندرا، شفروليت سيلفيرادو، وGMC سيرا. إذا، ما الذي يميز هذه السيارة عن غيرها من المنافسة؟

إبتداء بالشكل الخارجي، حجم سيارة GMC سيرا جبار، إرتفاع السيارة عن الأرض مع طولها الشاسع يجعل لها هيبة على الشوارع بالذات على الطرق السريعة. تختلف النسخة التي كانت معنا عن النسخ الأخرى أنها من النسخ الأعلى، هذا يعني أن المصدات الأمامية والخلفية من نفس لون السيارة الكستنائي الملفت للنظر، هذا طبعا بالإضافة إلى الجنوط الخاصة وطبعة “all terrain” على جميع جوانب السيارة مما يعطي السيارة طابع مختلف يميزها عن باقي النسخ.

المقصورة الداخلية للسيارة تضيف إلى الإحساس بضخامة السيارة. المقاعد كبيرة ومريحة للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية. مساحات التخزين بالسيارة شاسعة، يوجد فجوة تشبه الخندق بين المقاعد الأمامية، توجد عدة جيوب في جميع الأبواب التي تسمح للركاب تخزين زجاجات و أكواب وغير ذلك من الأمتعة. أزرار التحكم بمعدات السيارة الصوتية والملاحية أيضا ذو الحجم العائلي لتتناسق مع باقي السيارة. نظام الملاح في GMC سيرا من أروع ما يكون. إستخدامه سهل جدا، المعالم الموجودة حول المدينة واضحة ومعرفة، تحرك النظام مع السيارة وتوجهه للسائق سلس جدا. لكن الأمر الملفت للنظر بالسيارة هو عدد المداخل لنظام الصوت وعدد نقاط الشحن. يوجد أربع مدخل USB، ثلاث مناطق شحن 12 فولت، ونقطة كهرباء 110 فولت. هذه الإضافات تجعل السيارة عملية بشكل ممتاز، خاصة عند الذهاب على رحلات طويلة.

السيارة التي كانت معنا لديها قلب نابض عبارة عن 8 إسطوانات سعة 5.3 ليتر يولد قوة 355 حصان وعزم يصل إلى 519 نيوتن متر. القوى المتوفرة تكفي لتحريك السيارة العملاقة بشكل معقول. صرف السيارة للوقود مرتفع بعد الشيء ويصل إلى 19 لتر لكل 100 كيلومتر. هذا الرقم معقول ويشبه العديد من أرقام صرف سيارات أخرى شبيهة الحجم.أنظمة التعليق في GMC سيرا زائدة الطراوة بعض الشيء، لكن هذا متوقع لسيارة ستستخدم لأعمال عادية. نظام التعليق على هذه السيارة مصمم ليعطي السيارة قيادة مريحة و سلسة على الطرق المعبدة والمحافظة على طابع أنها شاحنة.

من ناحية قابلية الإستخدام، حجم السيارة يجعل توقفها في أكثر المواقف في دبي مهمة صعبة، خاصة في مواقف المراكز التجارية، الأمر يصبح أسهل بقليل مع وجود كاميرا خلفية مع حساسات بعد. أداء السيارة على الطرق الوعرة لا يكون صعب، هذا شكرا لنظام الدفع الرباعي جيد يسمح للسائق إختيار الغيارات ذو عزم ثقيل أو عزم خفيف.في نهاية المطاف،سيارة GMC سيرا جميلة ومريح جدا، ونضيف إلى ذلك أنه تجذب الأنظار. سوف تحتاج إلى القليل من الوقت للتعود على حجمها، ولكن سوف تستمتع قيادتها كل يوم.

المصدر: داريف عربية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجربة قيادة: جي إم سي سيرا 2015

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27630

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة