الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › BMW 7 Series الجديدة كليا .. عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات

صورة الخبر: BMW
BMW

تعتبر BMW 7Series الصالون الفاخر الذى يقود هذه الفئة عالميا وعنوان الفخامة فى عالم السيارات وبعد مرور سبعة أعوام من النجاح والتفوق على اطلاق الجيل الخامس من تلك الفئة فى 2008.

يطلق الصانع الألمانى الشهير BMW الجيل السادس رائدة الفخامة والتى جاءت بمستويات أداء وفخامة لتعلن الحرب فى مواجهة جميع منافسيها دون سابق إنذار.

خارجيا، جاء الجيل الجديد من الفئة السابعة بخطوط خارجية أكثر ديناميكية وجاذبية من أى وقت مضى فهى امتداد طبيعى للغة التصميمية السابقة، ولا يمكن إغفال الجينات الوارثية المستعارة من سيارات الفئة الثالثة والرابعة الأحدث لاسيما لجهة المقدم بشبكة التهوئة الأمامية الأكبر حجما والمقسمة كالعادة إلى جزئين مع الاستعانة بمصابيح ليزرLaser Headlights للمرة الأولى، والتى سبق اعتمادها بشقيقتها i8 وتوفر المصابيح الرئيسية الليزر ضوء أبيض احادى اللون يسفر عنه قوة ضوئية تمتد لأكثر من 600 متر أمام السيارة أى ضعف ما توفره مصابيح الـ LED.

يعتمد الجيل الجدبد من الفئة السابعة على قاعدة عجلات طويلة 3,210 متر ويبلغ طولها 5,238 متر وعرضها 1,902 مترا وارتفاع 1,479 مترا وأصبحت الفئة السابعة أخف وزنا بحوالى 130 كيلو جرام مقارنة بالجيل السابق حيث تعد الأولى فى فئتها التى تستفيد من بنية هيكيلة تجمع ما بين اللدائن المعززة بألياف الكربون CFRP وعناصر الألمنيوم والفولاذ عالى الصلابة.

جاءت الفئة السابعة ثورية فى التقنيات خاصة المفتاح BMW Display Key الذى يحتوى على شاشة LCD يمكن من خلالها معرفة حالة السيارة مثل مستوى الوقود وحالة الأبواب وتنبيهات الخدمات ومن خلال هذه الشاشة, سيستطيع السائق ركن السيارة ذاتياً وعن بعد وبضغطة زر وهذه التقنية BMW Remote Control Parking لم تتوفّر الى الان في اى من منافساتها.

وفى الداخل، توجد اجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد فى مناطق معيّنة وهى متواجدة لأن السائق بإمكانه التحكّم بنظام الفئة السابعة الترفيهي بحركات جسده وايماءات يده BMW Gesture Control مثلاً يمكنه ان يستقبل اتصال بتحريك يده من اليسار لليمين أو العكس لإلغاء الإتصال ويمكنه تحريك اصبعه حركة دائرية مع عقارب الساعة لرفع الصوت أو عكسها لتخفيض صوت السماعات.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة كلياً ايضاً من نظام تعليق جديد, يحتوي على انظمة مثل Active Steering يمكن ان يعمل مع نظام الدفع الرباعي, هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية قليلاً لتحسين استجابة السيارة لأوامر السائق للإنعطاف.
ولن يتأثر السائق بتمايل السيارة اثناء الإنعطاف بفضل النظام الذي يمنع السيارة من ذلك، ويمنح النظام أيضاً توازن ديناميكي يتوفّر لأول مرة في سيارات بي إم دبليو.

وأخيراً، تحصل السيارة بشكل أساسي على نظام تعليق هوائي يتحكّم بإرتفاع السيارة تلقائياً، وأنظمة ديناميكية للتحكّم بالمساعدين.

نظام التعليق الجديد يوفّر بضعة اوضاع يمكن اختيارها على الوضعية التلقائية، يمكن من خلالها تحديد قيادة رياضية، أو فاخرة، او اقتصادية وذلك عبر أوضاع القيادة: Eco Pro, Sport; Comfort و Adaptive.

استفادت الفئة السابعة الجديدة كليا من مقصورة أكثر فخامة ورقياً مقارنة بالطراز السابق، مع مستويات رحابة معززة، واستعانت بأسطح أفقية جذابة بلوحة القيادة، وتصميم يولي اهتماماً كبيراً بالسائق.

ويتمثّل أبرز التحسينات الجديدة بمقصورة الفئة السابعة الأحدث، في إمكان الاستعانة ضمن التجهيزات الإضافية بباقة Executive Lounge الأكثر فخامة، التي توفّر مستويات مميزة لا يمكن أن نجدها سوى في فئات الدرجة الأولى على متن الطائرات الفاخرة.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة من خيارات عدة للمحرّكات البنزينية والديزل. وفي هذا السياق، جاء محرّك الطراز الأقوى 750i xDrive بنزيني فئة V8 بسعة 4400 سى سى مع شاحن هواء «توربو»BMW TwinPower Turbo ونظام دفع رباعى للعجلات، يولّد 450 حصاناً وعزم 650 نيوتن/ متر ويستفيد من تقنية التحكّم بتوقيت أعمدة الكامة، عبر نظام الفانوس المزدوج Double VANOS مما يسمح للمحرّك بالعمل بكفاءة حتى تحت الحمولات الثقيلة، إلى جانب سرعة الاستجابة العالية والدقيقة. ويمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون فى غضون 4,4 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ س فضلاً عن استهلاك ما معدّله 8,3 لتر من الوقود لكل 100 كم مقطوعة.

أما المحرك البنزينى الأصغر المدعّم بطراز 740i، فجاء من 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات مع شاحن هواء «توربو» ونظام دفع خلفي للعجلات، يولّد 326 حصاناً وعزم 450 نيوتن/ متر، يكفل للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/ س من السكون في غضون 5,5 ثانية، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 250 كم/ س. كما يستهلك في المتوسط 7 لترات من الوقود لكل 100 كم مقطوعة.

وتتّصل هذه المحركات بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة «ستيبترونيك» ويُذكر أن الموديلات السابقة تستفيد قياسياً من نظام تعليق هوائي على المحورين الأمامى والخلفى مع إمكان التحكّم الديناميكي بمخمّدات أنظمة التعليق، فضلاً عن إخضاع نظام التوجيه المعتمد لتحسينات وتعديلات ملموسة، لا سيما مع الاستعانة بنظام التوجيه النشط المُدمج الذى بات متوافراً حالياً مع نظام الدفع الرباعي الدائم xDrive، وأيضاً مع نظام Executive Drive Pro المتوافر للمرة الأولى بخاصية الثبات النشط والحيلولة دون التمايل الجانبي، عبر جمع معلومات أولية عن وضعية السيارة وظروف القيادة وطبيعة الطرق المرتادة وغيرها.

كما تتوافر في الفئة السابعة الجديدة، دعامات إلكترو - ميكانيكية مانعة للتمايل الجانبي، تعزز التماسك لا سيما أثناء دخول المنعطفات القاسية بسرعات عالية.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW 7 Series الجديدة كليا .. عنوان الفخامة المترفة فى عالم السيارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة