الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «إنفينيتي Q80 إنسبيريشن» و«Q60» مبهرتان

صورة الخبر: إنفينيتي Q80 إنسبيريشن
إنفينيتي Q80 إنسبيريشن

خطفت كل من إنفينيتي Q80 إنسبيريشن (Q80 Inspiration والسيارة التجريبية ذات البابين، Q60 الأضواء في معرض دبي الدولي.
وكان كشف النقاب عن إنفينيتي Q80 إنسبيريشن للمرة الأولى في معرض باريس 2014، وتشكل لغة التصميم فيها ماهية الحمض النووي لطرز إنفينيتي الحالية والمستقبلية.
ويبدو الشبك الأمامي المنسجم عضوياً مع أجزاء المركبة وثلاثي الأبعاد كخياشيم القرش، وتفتح وتغلق للتحكّم بتدفّق الهواء نحو المحرّك. وتشبه الأضواء الرئيسة التي تعتبر السمة المميزة لإنفينيتي العين البشرية، بالإضاءة الأفقية الخاصة التي تتقاطع عبر ثلث دائرة انتشار الضوء ما يمنح المصباح الرئيس صفة «التحديق» الجميلة والحادة في آن معاً.
وهناك ميزة أخرى لتصميم إنفينيتي تتمثل في عمود (C) على شكل هلال، الذي يتأتى في شكل إبداعي من أدوار القمر الأولى أو الأخيرة عندما نرى طرفه الفضي. كما تطوّرت هذه الميزة من لمسة جمالية رائعة لتصبح جزءاً لا يتجزّأ من هيكل السيارة.
وتمثل التجريبية Q60 تفسيراً أصيلاً وجريئاً لسيارة الكوبيه 2+2 ذات الأداء الأنيق. وقد أراد مصممو إنفينيتي إبداع سيارة رياضية تجسّد القوة والأداء. ومنح هؤلاء المصممون خطوطاً مشدودة وحواف حادة وتجاويف عميقة ولافتة على جانبي الهيكل، تتألق من خلال تواجد قوي ومحسوس على الطرق.
ويرتكز تصميم Q60 الأنيق والانسيابي على الشبك ذي القوس المزدوج والعميق، الذي يمنحه شكل فتحاته المموجة نوعية ثلاثية الأبعاد. ومن الشبك الأمامي، ترتفع الخطوط المتدفّقة لتندمج مع المصابيح الأمامية وتلفت الانتباه إلى مصابيح LED الذكية. وتستجيب المصابيح الأمامية التكيفية لحركة التوجيه والسرعة وارتفاع السيارة وتضبط تلقائياً الضوء عند كل منعطف لتنشر الإضاءة المناسبة على الطريق أمام السائق.
ويمتد هذا الرقي في الهيكل الخارجي إلى أدق التفاصيل في المقصورة الداخلية، ويستحضر بيئة مميزة بمواد ثلاثية الأبعاد تعززها براعة مهنية فائقة الجودة.
وبينما حدّث التماثل المألوف من أعلى المجموعة المركزية إلى الكونسول الوسطي لتكون تلك المساحة أكثر سلاسة، يواصل الكونسول الوسطي تحديد منطقة السائق والركاب. ويعكس استخدام ألياف الكربون في تطعيمات الأبواب أداء السيارة، بينما تبني أزرار التحكّم التي صممت لراحة السائق وذات الجودة العالية ثقة السائق بالمركبة، وفي شكل تفاعلي مذهل.

المصدر: دار الحياة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «إنفينيتي Q80 إنسبيريشن» و«Q60» مبهرتان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94288

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة