الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «فورد GT» لأداء خارق

صورة الخبر: فورد
فورد

كشف كين بلوك، أسطورة الراليات الأميركيّ ونـجم سـباقات «جيمخانا»، سيارة فورد GT، وهـي سيارة خارقة فائقة الأداء تجسّد أفضل ما توصّلت إليه التكنولوجيا، بما في ذلك محرّكات EcoBoost العالية الأداء، والديناميكيّة الهوائيّة والهيكل المصنوع من ألياف الكربون الخفيفة الوزن.
وتشتمل GT الخارقة الجديدة كلياً على نظام دفع خلفيّ، ومحرّك مثبّت في وسط السيارة، وهيكل كوبيه ببابين بمظهر إنسيابيّ أنيق يتميّز بالديناميكية الهوائية. وتضمّ أقوى مـحرّك EcoBoost على الإطلاق، وهو محرّك فورد V6 EcoBoost ثنائيّ الشحن التـوربـينيّ من الجيل التالي، يولّد قوّة حصانيّة صافية تتخطّى 600 PS.
وقد شهدت سيارة GT الخارقة إطلاقها الإقليميّ في دبي، وهي تضمّ مواد مركّبة متطوّرة خفيفة الوزن، ستستخدم في مجموعة مركبات فورد في المستقبل.
وإستناداً إلى هندسة المحرّكات التي أثبتت جدارتها في سباقات التحمّل للطرز الإختباريّة من فورد التي ينظّمها الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA في دايتونا، يتميّز محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 ليتر ثنائيّ الشحن التوربينيّ من الجيل التالي في GT، بنطاق قوة واسع مع خصائص مبهرة من حيث عزم الدوران بالنسبة إلى الوقت.
وتدخل فعالية الديناميكية الهوائية في صلب تصميم GT، فتقلّل مقاومة الهواء في شكل نشط، فيما تعزّز قوة الضغط السفلية والثبات. فالشاسيه المتطوّر معلّق بواسطة نظام تعليق شبيه بذاك في سيارات السباق مؤلّف من عمود إلتواء نشط وأذرع دفع، مع إمكان تعديل الإرتفاع عن الأرض.

المصدر: دار الحياة

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فورد GT» لأداء خارق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة