الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › « تويوتا – إيجيبت » تفتتح مركز برج العرب العام المقبل

صورة الخبر: « تويوتا – إيجيبت » تفتتح مركز برج العرب العام المقبل
« تويوتا – إيجيبت » تفتتح مركز برج العرب العام المقبل

تعتزم «تويوتا – إيجيبت»، افتتاح مركز خدمة متكاملا بمنطقة برج العرب باستثمارات تبلغ قيمتها 80 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2016.

وقال الدكتور سمير محمد، رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع، فى تصريحات خاصة لـ«المال»: إن المركز والذى يجرى إنشاؤه الآن على مساحة 10 آلاف و200 متر يضم صالة عرض ومركزا لبيع قطع الغيار، بالإضافة إلى آخر لخدمات ما بعد البيع والصيانة بهدف خدمة الإسكندرية والبحيرة وعدد من محافظات الدلتا.

وطالب رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع بشركة «تويوتا – إيجيبت» بضرورة تبنى الحكومة خطة طموحا بتحديد مصادر جديدة للعملة الأجنبية فى ظل الركود الذى يعانيه قطاع السياحة بما يمكن القائمين على أدوات السياسة النقدية ببحث إمكانية تحرير التحويلات والاعتمادات الدولارية دون أن يؤدى إلى انهيار العملة المحلية.

وعن إمكانيه قيام «تويوتا – إيجيبت» بضخ استثمارات لها فى مجالات التجميع المحلى، قال محمد إنه من الصعب خلال الفترة الراهنة دراسة ضح استثمارات بتلك المجالات خاصة مع استمرار عدم توافر العملة اللازمة لاستيراد أنواع السيارات وقطع الغيار اللازمة لإجراء الصيانة الدورية والطارئة.

ونفى إمكانية وجود أزمة فى توافر قطع الغيار بمراكز تويوتا خاصة أن الشركة بمصر كان لها رؤية مستقبلية للحفاظ على التوافر الدائم للقطع عبر تدشين وافتتاح أكبر مركز لتوزيع قطع غيار تويوتا فى شمال أفريقيا باستثمارات بلغت 140 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى على مساحة 18 ألف متر مربع.

وتجدر الإشارة إلى تملك «تويوتا – ايجيبت» شبكة توزيع واسعة الانتشار تمثل 10 موزعين معتمدين، و25 وكيلاً فى جميع أنحاء البلاد بجانب العديد من مراكز توزيع قطع الغيار.

وخلال الأعوام من 2010 وحتى 2014 نمت مبيعات الشركة من 10489 سيارة إلى ما يزيد على 26300 بمعدل نمو يقدر بنحو %148، وكنتيجة لنمو المبيعات زادت الحصة السوقية لها من %4.2 إلى %9.9.
يذكر أن أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات «تويوتا ايجيبت»: قال فى تصريحات صحفية سابقة إن تويوتا تستهدف بيع 30 ألف سيارة خلال العام الحالى بهدف زيادة حصة العلامة اليابانية السوقية محلياً.

المصدر: جريده المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على « تويوتا – إيجيبت » تفتتح مركز برج العرب العام المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51635

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة