الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كونيجسيج تكشف عن أول " آجيرا آر إس " للسير في شوارع أمريكا

صورة الخبر: آجيرا آر إس
آجيرا آر إس

كشفت شركة كونيجسيج المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية القوية، عن أول نسخة (قانونية) مرخصة بالكامل للسير على طرقات الولايات المتحدة الأمريكية والتي تأتي مستوحاة بالكامل من سيارتها آجيرا آر إس.

وذكرت الشركة عبر بيانات مختلفة نشرتها على شبكة الإنترنت، أن مالك هذه النسخة آجيرا آر إس سمح للشركة بتوثيق عملية تجميع السيارة من البداية وحتى النهاية. وذكرت الشركة خلال تلك البيانات بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن سوقاً ناجحاً بالنسبة لها حتى الآن، إلا أنها قالت بأن هذه العملية سوف تكون “قصة إنتاج أسطورية” متوقعة أن يستغرق هذا الإنتاج ما يقترب من 6 شهور.

جدير بالذكر أن إنتاج سيارة آجيرا آر إس التي أطلقت في معرض جنيف للسيارات 2015 على 25 نسخة فقط، وحتى الآن تم بيع 10 نسخ منها، فيما أكلمت الشركة صناعة 4 نسخ في حين لا تزال الـ 6 الأخرى قيد الإنتاج.

يُشار إلى أن سيارة آجيرا آر إس يصل وزنها إلى 1395 كيلوجراماً، وتحظى بوجود محرك V8 سعة 5.0 لتر يستطيع توليد قوة مقدارها 1160 حصاناً.

ومن المعلومات التي تم نشرها في هذا الموضوع، حصول السيارة كونيجسيج اجيرا R للبيع في معرض “سوبر فيتورا” داخل المملكة المتحدة، علمًا بأن المبلغ المطلوب فيها يصل إلى 1.225 مليون جنيه إسترليني.

وتحظى السيارة بطلاء أسود لامع يحمل اسم “بلاك برونز” بالإضافة إلى العديد من قطع ألياف الكربون كالجناح الخلفي وفتحات التهوية، علاوة على وجود مشتت هواء أمامي ومرايا جانبية وجزء من غطاء المحرك.

وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، فقد نالت السيارة جلد عالي الجودة، يغطي مقاعدها وأبوابها، علاوة على وجود لوحة العدادات وطارة القيادة، في حين تتواجد لمسات وحواف من ألياف الكربون على عامود التوجيه وعجلة القيادة والكونسول الوسطي.

وفيما يتعلق بالمحرك، فهي تعتمد على محرك مكون من 8 اسطوانات، على شكل حرف V مزدوج التيربو سعة 5.0 لتر يمنح السيارة قوة كبيرة تصل إلى 1140 حصاناً وعزم دوران 1200 نيوتن / متر.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: كونيجسيج تكشف عن أول " آجيرا آر إس " للسير في شوارع أمريكا

المصدر: elfagr.org

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كونيجسيج تكشف عن أول " آجيرا آر إس " للسير في شوارع أمريكا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة