الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تويوتا «RAV4 Hybrid 2016» الأقوي والأكثر كفاءة

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

كشفت «تويوتا» عن التفاصيل الخاصة بسيارتها «RAV4 Hybrid» موديل 2016، التي تعتبر النسخة الكروس أوفر الأكثر قوة وكفاءة لدى الشركة اليابانية.

وتتزود السيارة بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر مع محركين كهربائيين بقوة 194 حصان، فيما ترسل القوة للعجلات الأربعة في السيارة عبر نظام دفع كلي Electronic On-Demand الذي يستخدم المحرك الكهربائي الثاني لدفع العجلات الخلفية، وهي نفس المنظومة التي تستخدمها لكزس في سيارتها الهايبرد RX الكروس أوفر.

ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 54 كم لكل 3.6 لتر وقود في المدن و49 كم لكل 3.6 لتر وقود على الطرق السريعة مع استهلاك مجمع بواقع 53 كم لكل 3.6 لتر وقود.

ويمكن للسيارة التسارع من الثبات حتى 100 كم ساعة في 8.1 ثانية، وتأتي السيارة بوضعيات إيكو التي تزيد استجابة الخانق ووضعية EV، فيما حدثت السيارة من مظهرها وتجهيزات الأمان فيها كموديل 2016.

كما تأتي السيارة بمصابيح LED وصادمين أمامي وخلفي مطورين، فيما ستكون السيارة أول موديلات تويوتا التي تقدم نظم Safety Sense وهي باقة أمان متطورة تشمل الكبح والتحذير ما قبل التصادم والتحذير من مغادرة المسار ونظم التحذير من الاصطدام بالمشاه ونظام تحكم ديناميكي في السرعة باستخدام رادار مع كاميرا رؤية Brid’s Eye مع نظام مسح للمحيط للمساعدة في عملية الركن، ويبلغ سعر السيارة 29.970 دولار لموديلات XLE ذات الدفع الكلي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا «RAV4 Hybrid 2016» الأقوي والأكثر كفاءة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59404

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة